أهم الأخبارالوطنولايات

تدابير لتدارك النقص في توزيع الماء الشروب بالعاصمة

اتخذت شركة المياه و التطهير لولاية الجزائر (سيال) خلال توقف محطة تحلية المياه البحر بالحامة عن الخدمة ( من الأحد الفارط إلى غاية الخميس) بسبب أشغال الصيانة الدورية السنوية “تدابير وقائية” لضمان توفير الماء الشروب لكل سكان العاصمة بصفة مستمرة حسبما أكده أمس مدير استغلال المياه بشركة المياه و التطهير لولاية الجزائر(سيال) سليمان بونوح.
وتوفر محطة تحلية المياه البحر بالحامة يوميا 200 الف متر مكعب من الماء الشروب أي خمس (5/1 ) من حاجيات العاصمة .
ويذكر ان العاصمة تمون يوميا على مستوى 57 بلدية ب 1مليون و 200 الف متر مكعب من الماء الصالح للشرب.
و قال بونوح في تصريح للصحافة عقب زيارة ميدانية لمحطة تحلية المياه البحر بالحامة أنه تم تسجيل اضطرابات في توزيع مياه الشرب في شرق ووسط ولاية الجزائر و ذلك ابتداء من الأحد 4 نوفمبر و إلى غاية الخميس 8 نوفمبر بسبب أشغال صيانة دورية على مستوى محطة تحلية مياه البحر بالحامة . واضاف أنه لمجابهة هذا النقص خلال أربعة أيام تم الاستعانة بمصادر أخرى لتوفير المياه الصالحة للشرب. و تتمثل في مياه سد “تقسبت” الواقع بتيزي وزو حيث (200 ألف متر مكعب يوميا) ناهيك عن إرجاع سبعة (7) آبار للخدمة بالحميز بكمية 7000 متر مكعب يوميا وكذا نسبة صغيرة تقدر ب500 متر مكعب يوميا من محطة تحلية المياه بفوكة.
وأوضح ان سيال ارتأت كذلك خلال هذه الأيام الأربعة توفير الماء الشروب لسكان العاصمة من السادسة صباحا (6سا00) إلى غاية الثامنة مساء (20سا00) و قطع المياه خلال الفترة الليلية فقط حتى تمتلئ الخزانات ليلا بالمياه و عند الصباح تكون حنفيات المواطنين تضخ بالمياه.
و أكد بونوح أنه ابتداء من غد الخميس على الساعة 9سا00 صباحا ستنتهي أشغال الصيانة الدورية لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة حيث سيتم توفير المياه في الحنفيات 24 سا/24سا.
و قال رئيس مركز استقبال المكالمات الهاتفية لسيال ببئر مراد رايس بلال بوسيدي بدوره أن مركزه نظم حملة تحسيسية لفائدة زبائن سيال حول موضوع التوقف الدوري لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة للقيام بأشغال الصيانة. وقال انه بما ان المواطن كان يعلم سلفا أن العاصمة ستعرف من الأحد إلى الخميس اضطرابات في توزيع الماء الشروب فإن المكالمات التي تلقاها مركز استقبال لسيال كانت تتمحور حول الاستفسار عن نسبة تقدم الأشغال فقط.
و قد تلقى مركز استقبال المكالمات الهاتفية لسيال ببئر مراد رايس خلال هذه الفترة (من الأحد إلى الأربعاء) ما بين 1500 و 1800 مكالمة ما عدا يوم الأحد الذي بلغت فيه المكالمات 2000 مكالمة.
م.ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى