ولايات

مديرية التجارة لبومرداس: تخصيص 60 فرقة مراقبة وفتح ثلاث أسواق تضامنية

انطلقت فرق مراقبة الممارسات التجارية وقمع الغش ببومرداس في مهماتها المتعلقة بمراقبة الأسواق والمحلات التجارية، تحسبا لاستقبال شهر رمضان الفضيل.
وقالت سامية عبابسة مديرة التجارة، في هذا الصدد، بأن العمل انطلق في السادس ماي الجاري وسيستمر طيلة رمضان، مشيرة إلى تنظيم 3 أسواق رمضانية بالولاية.
خصصت مديرية التجارة 60 فرقة مقسمة بين فرق مراقبة الممارسات التجارية وقمع الغش، مع مطابقة المواد على حدود الولاية، إضافة إلى مراقبة الأسواق، حيث تشمل المراقبة وحدات الإنتاج والمواد الغذائية واسعة الاستهلاك، إلى جانب أسواق البيع بالجملة، وكذا التجزئة والخدمات، فضلا عن تنظيم حملات تحسيسية لمكافحة التبذير والوقاية من التسمم الغذائي، دون إغفال التوعية بأهمية إنقاص نسبة السكر والملح والدهون في المواد الغذائية عموما.
هذه الحملات، قالت بشأنها المديرة سامية عبابسة بأنها تدخل في صميم عمل مصالحها، وكشفت عن تسخير كل الإمكانيات للأعوان من أجل أداء مهامهم في أحسن حال، بالتنسيق مع أعوان الأمن والدرك والجمارك، خاصة أن أغلب مهام المراقبة تكون بعد الإفطار.
من جهة أخرى، كشفت محدثتنا عن تنظيم ثلاث تظاهرات تجارية قبالة المركز التجاري ”تيتانيك”، هي عبارة عن أسواق تضامنية تخص كافة المنتجات الاستهلاكية، من خضر وفواكه ومشروبات ومشتقات الحليب، وكذا اللحوم البيضاء والحمراء، دون إغفال مستلزمات المطبخ والأواني المنزلية.
هناك أيضا سوق أخرى خاصة بالحرفيين، في سياق تشجيع تسويق المنتجات الحرفية، خاصة أن رمضان يتزامن مع الفترة الصيفية. hنطلق هذه الأسواق الثلاث يوم أمس السبت 12 ماي.
وتندرج في سياق التوجه الحكومي العام في تقريب المنتج للمستهلك وترقية المنتوج الوطني والعمل التضامني بوجه عام.
للتذكير، شهد رمضان 2017، تحرير 1313 مخالفة تخص الممارسات التجارية بالجملة والتجزئة ببومرداس، حرر بموجبها 705 محاضر رسمية، مع اقتراح غلق 50 محلا تجاريا، بينما وصل مبلغ عدم الفوترة والتهرب الجبائي إلى أزيد من 158 مليون دينار. كما تم تحرير 2757 مخالفة في مجال حماية المستهلك وقمع الغش، حرر بموجبه 461 محضرا، مع حجز 114 طنا من مختلف المنتوجات، بما فيها اللحوم بأنواعها بقيمة مالية قدرت بـ 27 مليون دينار.

كريمة مختاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى