الوطنولايات

تحصيل أزيد من 160 مليون دج في إطار الحملة الـ 16 لصندوق الزكاة بالعاصمة

بلغت الإيرادات الإجمالية لصندوق الزكاة بولاية الجزائر خلال سنة 2017 المحصلة في إطار الحملة السادسة عشر أزيد من 160مليون دج ، حسب ما علم اليوم من المدير الولائي للشؤون الدينية والأوقاف زهير بوذراع .
وأوضح نفس المسؤول في تصريح على هامش انعقاد ندوة لإطلاق الحملة 17 لصندوق الزكاة بالمدرسة القرآنية أحمد سحنون ببئر مراد رايس وبحضور الوالي عبد القادر زوخ أن الإيرادات الإجمالية لصندوق الزكاة بولاية الجزائر المحصلة خلال الحملة السادسة عشر سنة 2017 بلغت 160 مليون دج و 554 مليون سنتيم، مبرزا أنه مقارنة مع الحملة الماضية تم تسجيل زيادة قدرت ب 650 مليون سنيتم وتعد هذه الحصيلة المالية التي تم تسجيليها بالولاية في إطار صندوق الزكاة الأحسن من نوعها منذ سنة 2003 تاريخ انطلاق المشروع.
وقد بلغ عدد العائلات الفقيرة والمعوزة على مستوى ولاية الجزائر التي استفادت من حصص مالية في إطار هذا المبلغ أزيد من 30.000 عائلة بواقع 5.000 دج لكل منها يتم صبه مباشرة في رقم الحساب الجاري لكل مستفيد حيث تم تنظيم هذه السنة سبعة 07 عمليات توزيع للزكاة بمختلف أنواعها لفائدة هذه العائلات الفقيرة حيث أن ولاية الجزائر نموذجية في هذه التجربة. وقد ابدى بوذراع أمله في الوصول إلى 12 عملية توزيع في السنة والرفع من قيمة المبلغ مستقبلا .
ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى