أهم الأخبارسياسة

تجمع ”تاج” : “إستقالة بوتفليقة مخرج سليم”

وصف حزب تجمع أمل الجزائر”تاج” لرئيسه عمار غول، إستقالة بوتفليقة بـ” الخطوة الهامة والمخرج الدستوري السليم، وذلك على هامش لقاء طارئ للمكتب السياسي المنعقد اليوم الثلاثاء 2 أفريل على إثر التطورات والمستجدات الحاصلة في الساحة السياسية.

وقال الحزب في بيان ” يثمن استقالة رئيس الجمهورية ويعتبرها خطوة هامة ومخرج دستوري سليم لتجسيد المادة 102 المرفوقة بالمواد 7 و8 من الدستور كما اقترحها قيادة الجيش الوطني الشعبي سليل جبهة التحرير الوطني”.

وحاول البيان عدم التنكر لدعمه للرئيس بوتفليقة بقوله “يقدر تاج كل المجهودات والتضحيات التي قدمها رئيس الجمهورية بوتفليقة في خدمة الأمة والوطن”، منبهًا إلى ما وصفه بـ “الدور المحوري والأساسي لقيادة الجيش الوطني الشعبي في مواكبة ومرافقة تطلعات وطموحات الشعب الجزائري في تحقيق التغيير المنشود بالطرق السلمية والحضارية وتجنب البلاد مخاطر الانزلاق نحو المجهول”.

وعلى وقع التثمين دائما، قال المكتب السياسي لحزب تاج أنه ” يثمن تركيز قيادة الجيش الوطني الشعبي على أهمية الالتزام بالدستور والعمل في إطاره من أجل حلحلة المشاكل المطروحة للوصول إلى التغيير المنشود بالطرق”.

بالمقابل دعا ” كل الأطراف المعنية من حراك شعبي ومؤسسات وهيئات وطبقة سياسية ومجتمع مدني إلى العمل على تسهيل تجسيد المقترحات التي بادرت بها قيادة الجيش من خلال المواد 7 و8 و102 من الدستوري”.

كما دعا تاج أيضا إلى “اعتماد الحوار كأسلوب حضاري للتواصل وبناء مساحات تقارب لتعزيز المسار الديمقراطي والمساهمة في بناء الجديدة لمواكبة تطلعات وطموحات الشعب الجزائري”، على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى