الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخبار عاجلة / تبون يفاجئ رجال الإعلام في أول ظهور له

تبون يفاجئ رجال الإعلام في أول ظهور له

في أول ظهور إعلامي له منذ سحبه استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، خرج الوزير الأول الأسبق، عبد المجيد تبون، لينفي أن يكون قد دفع إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل، من أية جهة كانت.

تبون نفى أن يكون مرشح السلطة أو المؤسسة العسكرية أو أية جهة كانت، وأوضح أنه مرشح حر لا يمثل أي حزب أو جمعية أو أية مؤسسة أخرى، وذلك فيما بدا ردا على الإشاعات التي تحدثت عن أنه مرشح المؤسسة العسكرية، الأمر الذي دفع البعض على التشكيك في نزاهة الاستحقاق المقبل.

وكانت معلومات غير رسمية حملتها شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قالت إن عبد المجيد تبون هو مرشح السلطة، في حين أن السلطات العمومية كانت قد قالت في أكثر من مرة إن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون حرة ونزيهة واستحدثت لأجلها سلطة وطنية مستقلة للانتخابات، تماشيا مع طلبات المعارضة.

ويبدو أن مثل هذه الإشاعات هي التي كانت وراء خروج نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، عن صمته لينفي أن تكون المؤسسة العسكرية قد دعمت مرشحا ما للانتخابات الرئاسية المقبلة.

إلى ذلك، أقصى الراغب في الترشح للانتخابات الرئاسية المنتظرة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل، العديد من وسائل الإعلام في الندوة الصحفية التي أقامها أمس، وهو الموقف الذي خلف تساؤلات عديدة حول خطوة من هذا القبيل.

الوزير الأول الأسبق وجه الدعوة لخمسة مؤسسات إعلامية فقط، فيما لم يدع العشرات من الجرائد الوطنية والقنوات التلفزيونية والمواقع الالكترونية.

شاهد أيضاً

قايد صالح: “قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة”

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *