أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

تبون يأمر بمواجهة كورونا

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مساء الثلاثاء إنه أمر الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحذر لمنع تفشي وباء كورونا ، في أول تعليق له بعد تأكد إصابة رعية إيطالي في الجزائر بالفيروس.

وجاء في تغريدة على حساب الرئيس تبون على تويتر:”لقد أمرت الحكومة وكافة السلطات الصحية في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر بعد تسجيل إصابة لرعية أجنبي بفيروس كورونا وضعت تحت الحجر التام”.

وتابع تبون يقول :” كما أدعوكم إلى الانخراط في حملة تحسيسية كبرى من خلال كافة وسائل التواصل لحماية الصحة العامة”، قبل أن يختم داعيا:”اللهم احم وطننا ومواطنينا”.

وحسب ما صرح به وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد اليوم عبر نشرة الأخبار الرئيسة للتلفزيون العمومي ، تمّ تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد ( كوفيد 19 )  ، ويتعلق الأمر برعية إيطالي دخل التراب الوطني بتاريخ 17 فيفري الجاري مرفوقا بشخص آخر .

وأوضح الوزير بن بوزيد أنه تمّ اكتشاف إصابة الرعية الإيطالي بفيروس كورونا الجديد ، بفضل نظام اليقظة الذي اعتمد على مستوى كل المداخل البرية والجوية والبحرية للبلاد، حيث تمّ إخضاع المعني بعد الاشتباه به لفحوصات بمعهد باستور أظهرت إصابته بالوباء، فيما بيّنت الفحوصات عدم إصابة مرافقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى