أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

تبون: “ذوي الاحتياجات الخاصة أمل الجزائر الجديدة والإرادة هي الأساس”

قال رئيس الجمهورية ، عبد المجيد تبون، في رسالة له وجهها لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة يومهم الوطني، أن ذوي الاحتياجات الخاصة قوة فاعلة للمساهمة في التغيير الصائب الذي تتطلبه معالم بناء أسس الجمهورية الجديدة.

وأكد الرئيس أنه يؤمن بأن الإرادة هي الأساس في بناء الصرح المؤسساتي للدولة، ولمواطنيها من ذوي الاحتياجات الخاصة المثل الأسمى في ذلك.

وأضاف: “إن الاحتفاء هذه السنة باليوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يتزامن مع مشروع مؤسساتي نبيل ستساهمون لا محالة جميعا في إنجاحه بوطنيتكم وهمتكم وإرادتكم التي جعلتكم تنخرطون في المسار التنموي بموجب مشاريع تعكس طموحاتكم البناءة التي سنعكف على تشجيعها ودعمها وتوفير البيئة الملائمة لتجسيدها، إلى جانب السياسة الاجتماعية الثابتة للدولة تلبية لنداءات قوية عبرتم عنها من خلال مشاركتكم الواعية في حراك 22 فبراير المبارك”.

وفي رسالته أشار إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة، عناصر فعالة ذات إسهام في بناء الوطن وتنميته، بقوله: ” أقول لكم أنكم أمل الجزائر الجديدة وبإرادتكم سترسمون معنى التحدي والإصرار على الانخراط في دعم المسار التنموي للبلاد.

كما أكد عزم الحكومة على دعم هذا الصمود بمبادرات فعالة تصنعها السياسات الكفيلة بحماية حقوق هذه الفئة وترقيتها والعمل على دعم انخراطها في مسار التنمية المستدامة من خلال دعمهم وتكوينهم ومرافقتهم لخلق فرص عمل تتلاءم وقدراتهم ومؤهلاتهم، وسيكون للمجتمع المدني دور فعال في تحقيق مسعانا إيمانا منا بفعاليته في المجال .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى