ولايات

تأهيل وعصرنة 200 مستثمرة فلاحية بالمسيلة

مكن البرنامج الموجه للدعم الفلاحي خلال السنتين الماضيتين من تأهيل وعصرنة 200 مستثمرة فلاحية منتشرة عبر إقليم ولاية المسيلة حسب ما أفادت به المديرية المحلية الفلاحية.
أوضح ذات المصدر أن برنامج الدعم الذي خصّص له غلاف مالي بقيمة 214 مليون دج تم إلى حد الآن استهلاك 200 مليون دج منه ويشمل عديد التدخلات تتمثل في حفر الآبار وإنجاز الأحواض وتطوير أنظمة الري من خلال توسيع المساحات المسقية بالرش المحوري إلى أزيد من 700 هكتار وتجديد العتاد الفلاحي. وقد استفاد ضمن هذه العملية ما يزيد عن 500 ناشط في مجال الفلاحة عموما و البستنة خصوصا كون برنامج الدعم شمل جميع بلديات الولاية ما سمح بالرفع من الإنتاج الفلاحي بما يزيد عن 2 مليون قنطار من الخضروات على سبيل الحصر وفقا للمصالح الفلاحية.
وتهدف عملية الدعم حسب ما أكدته ذات المصالح إلى تنويع وتوسيع الإنتاج الفلاحي بالولاية خصوصا ما تعلق بإنتاج الخضروات داخل البيوت البلاستيكية التي أصبحت ولاية المسيلة تصنف ضمن المراتب العشر الأولى وطنيا فيها . وشمل الدعم الفلاحي بالمسيلة منذ سنة 2009 إلى غاية اليوم ما مجموعه 3400 مستثمرة فلاحية عبر تراب الولاية ما شجّع على ترقية الإنتاج الحيواني من لحوم بيضاء وحمراء كما ساهم في تنمية النشاط الفلاحي واستحداث فرص عمل خصوصا لفائدة سكان الأرياف حسب ما ذكر به ذات المصدر.
وفي إطار تطهير ملف الدعم الفلاحي الذي يشمل هذا النشاط بصفة عامة فقد تم برسم سنة 2017 غلق 156 مشروعا وإلغاء 51 مشروعا آخر حسب ما علم من مديرية القطاع بالولاية.
عادل ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى