أخبار عاجلةرياضة

بونجاح، نعيجي وفيستون على رادار الأندية الفرنسية

في تقرير نشر على صفحات فرانس فوتبول الفرنسية، أثنت الأسبوعية على 3 مهاجمين ينشطون في دوري بطولة المحترف الأول موبيليس والمنتخب الوطني، ورشحتهم للتواجد واللعب في الدوري الفرنسي بكل سهولة في المستقبل القريب.
ويتقدم القائمة الدولي الجزائري بغداد بونجاح الذي يلعب في صفوف السد القطري بحيث أشاد كاتب المقال بالدولي الجزائري مؤكدا أنه يملك كل المقومات للعب بسهولة في الدوري الفرنسي وأن الدوري القطري صار صغيرا لابن الباهية وهران في اشارة للمنعرج الذي عرفته مسيرته الكروية مؤخرا خاصة بتسجيله 6 أهداف من أصل 8 مباريات مع الخضر.
هذا وشجع صاحب المقال الفرق الفرنسية للاستثمار في بونجاح مذكرا بالخطأ الذي ارتكبه نادي نانت الفرنسي قبل 4 أعوام حين فرط في خدمات سليماني الذي أمضى في سبورتينغ لشبونة وسطع نجمه هنالك واستطاع فريقه أن يبيع عقده بقيمة فاقت ال35 مليون يورو لنادي ليستر.
لاعب جزائري ثان جاء في القائمة ويتعلق الأمر بزكرياء نعيجي لاعب نادي بارادو وخريج المدرسة الشهيرة بحيث نوه صاحب المقال بامكانيات الدولي الجزائري وحسه التهديفي بتسجيله 11 هدفا في 14 مباراة مع ناديه مذكرا بأنه خريج نفس المدرسة التي ترعرع فيها كل من بن سبعيني لاعب ران وعطال نجم نيس الجديد في اشارة منه لضرورة وضع الثقة في شخصه وتحويله في أسرع وقت الى الدوري الفرنسي.
اللاعب الثالث والأخير الذي ينشط في الدوري الجزائري والذي تم وضع اسمه الى جانب أسماء بونجاح ونعيجي هو لاعب منتخب بورندي ونادي شبيبة القبائل عبدالرزاق فيستون الذي تألق مؤخرا تحت سماء جنوب السودان لما قاد منتخب بلاده لفوز كاسح بخماسية من بينها رباعية كاملة حملت توقيع الأسمراني صاحب الشعر الأصفر الذي صار يتلقى انتقادات مؤخرا في فريق شبيبة القبائل بسبب عدد الأهداف القليل الذي يسجله بقميص الكناري.

هذا وداءت أسماء التونسي شواطي لاعب االصفاقسي والمغربي أزارو لاعب الأهلي المصري مكملة القائمة الاسمية لل5 لاعبين الذين سيدخلون حتما قائمة الفرق الأوروبية الباحثة عن العصافير النادرة في المغرب الكبير مع العلم أن بونجاح يتواجد منذ مدة في حسابات أولمبيك مرسيليا فريق الجنوب الفرنسي.

مهدي.س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى