أهم الأخباردولي

بوقادوم: الجزائر تبقى متمسكة ببناء صرح الاتحاد المغاربي

جدد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم في أشغال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، تمسك الجزائر بخيارها الاستراتيجي الرامي الى مواصلة بناء صرح الاتحاد المغاربي، معبرا بالمقابل عن اسفه لعدم التوصل الى حل نهائي يضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير.

و شدد رئيس الدبلوماسية الجزائرية في مداخلته على ان الجزائر ” تبقى متمسكة بخيارها الاستراتيجي الرامي الى مواصلة بناء صرح الاتحاد المغاربي الذي انطلقت بذرته الاولى بالجزائر منذ ثلاثة عقود. ويبقى بلدي على استعداد كامل من اجل ترجمة هذا الهدف الذي تصبو اليه شعوبنا في المنطقة على أرض الواقع”.

واسترسل الوزير بالمناسبة معبرا عن أسف الجزائر “لعدم تحقق الديناميكية التي توقعها الامين العام في قضية الصحراء الغربية” ، قائلا: “واننا نأسف لاستقالة مبعوثه الشخصي السيد هورست كوهلر، نتمنى بكل صدق ان تسود روح الحوار بين الاشقاء في المملكة المغربية وجبهة البوليساريو من اجل التوصل الى الحل النهائي الذي يضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير وفق مبادئ ميثاق الامم المتحدة وقرارات الجمعية العامة ومجلس الامن ذات الصلة”.

م.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى