أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

بوزيد: تحاليل “pcr” تقام لمن يمتلك الأعراض الظاهرة فقط

أوضح وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، أن تحاليل “pcr” تقام حاليا لمن يمتلك الأعراض الظاهرة فقط، خاصة وأن عدد الإصابات اليوم تجاوزت الألف.
وقال الوزير، أن هناك لجنة تعمل على مراجعة القوانين الخاصة بالتحاليل، ونتأسف على من يتاجر بها في هذا الوضع.
وأكد بن بوزيد، أنه سيتم إقتناء اللقاح لما يكون جاهزا وتكون نتائجه مؤكدة من طرف منظمة الصحة العالمية.

وأشار الوزير إلى أن الوضعية الوبائية في الجزائر مستقرة مقارنة بدول أخرى بتسجيل 1000 إصابة يوميا، وأن جميع الأنظمة الصحية في العالم تعاني من جائحة كورونا.

واستدرك بقوله إن “السلك الطبي مرهق بسبب طول مدة مواجهة جائحة كورونا”، مضيفا أن “50 بالمائة من الأسرة الاستشفائية عبر كامل التراب الوطني لا تزال شاغرة”، مشيرا إلى تخصيص 250 سرير جديد مزود بالأوكسجين بالعاصمة، نافيا يوجد نقص كما يروج له.

وأضاف أن السلطات الصحية لم تصل بعد إلى مرحلة اعتماد الساحات والقاعات كمراكز لاستشفاء المصابين بكورونا، مؤكدا بقوله: “الأزمة لم تصل إلى مستوى يتجاوز إمكانياتنا”.

ونفى الوزير احتمال اللجوء لاستدعاء متقاعدي قطاع الصحة أو طلبة الطب في نهاية مسارهم الدراسي لدعم الجهاز الطبي المكلف باستقبال المصابين بفيروس كورونا.

وتعليقا على المخاوف من انتشار فيروس كورونا في الوسط المدرسي، أكد وزير الصحة أن “أولياء التلاميذ يتحملون مسؤولية كبيرة في الحفاظ على سلامة أبنائهم ومساعدة السلطات في احترام البروتوكول الوقائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى