أهم الأخبارالوطن

بن غبريت، تكشف: “مسابقة ثانية للترقية في 9 آلاف منصب للأساتذة”

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عن فتح مسابقة ثانية بأزيد من 9 آلاف منصب شغل ، و ذلك بتنظيم دورة ثانية خاصة بترقية الأساتذة إلى رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكوّن ، و قررت الوزيرة إعطاء فرصة ثانية للمتعثرين في اجتياز امتحانات 15 جانفي الفارط ، التي أفرزت نجاح قرابة 32 ألف أستاذ ، بنسبة نجاح تقارب 88 بالمائة .

و جاء في منشور للوزيرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك ” ، ” سيتم قريبا منح فرصة ثانية للمترشحين الذين لم يسعفهم الحظ في الإمتحان_المهني المنظم يوم 15 جانفي2019 للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكون في المراحل التعليمية الثلاث وذلك بتنظيم دورة ثانية على أساس المناصب الشاغرة المتبقية والتي بلغ عددها الإجمالي 9023 منصب.

يأتي هذا بعد تنظيم وزارة التربية الوطنية منتصف جانفي الفارط إمتحانا مهنيا للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في المراحل التعليمية الثلاث لسدّ أزيد من 40 ألف منصب ، كشفت نتائجه عن نجاح 31830 أستاذ من ضمن 74638 أستاذا تقدموا لإجرائه، أي بنسبة نجاح تقدر بـ 77,91 بالمائة. في المراحل التعليمية الثلاث .

و قد وزعت مصالح وزارة التربية قبل إجراء الدورة الأولى من الإمتحان المهني الموجهة لهذه الترقيات بـ 40498 منصب بعنوان 2019 ، على 16353 في الطور الإبتدائي ، 11751 في الطور المتوسط ، 12790 في الطور الثانوي .

و مسّت مسابقة الترقية ، أساتذة المدرسة الإبتدائية الذين يثبتون خمس سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة من أجل ترقيتهم إلى منصب أستاذ رئيسي ، إلى جانب الأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون خمس سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط . إلى جانب أساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون خمس سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي ، و كذا الأساتذة الرئيسيين في التعليم الثانوي ، الذين يثبتون خمس سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبة أستاذ مكوّن في التعليم الثانوي .

مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى