أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

بن صالح يطلق مشاورات حول “إنشاء هيئة لتنظيم الانتخابات”

تشرع رئاسة الدولة، بقيادة عبد القادر بن صالح، هذا الأسبوع، في توجيه دعوات لقادة الاحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني، لغرض المشاركة في الحوار الذي تعتزم إطلاقه مع هؤلاء بداية من الواحد والعشرين من الشهر الجاري، إي الأحد القادم، حول استحداث آلية مستقلة لتنظيم ومراقبة الانتخابات المقبلة، ابتداء برئاسيات الرابع جويلية القادم .

يرتقب أن تشرع رئاسة الجمهورية في اطلاق سلسلة من المشاورات مع الطبقة السياسية وتنظيمات المجتمع المدني والنقابات المستقلة اعتبارا من الأحد المقبل، حول كيفية إنشاء لجنة مستقلة لتنظيم ومراقبة العمليات الانتخابية المقبلة بما فيها رئاسيات 4 جويلية القادم.

،وكان رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أنه سيعمل على إنشاء هيئة مستقلة لتنظيم الانتخابات .

واعتبر رغبته في فتح حوار شامل مع المنظومة الحزبية على اعتبار أنها ما فتئت تطالب بإنشاء لجنة مستقلة تتولى الإشراف على تنظيم العمليات الانتخابية لإضفاء الشفافية والنزاهة عليها.

ويبقى السؤال المطروح حول مسعى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح بشان إطلاق حوار مع مكونات المشهد السياسي تجاه استحداث لجنة وطنية لتنظيم ومراقبة الانتخابية هو مدى الاستجابة لخطوة بن صالح، خاصة من طرف أحزاب المعارضة التي تنادي برحيله من رئاسة الدولة مثلما طالب الجزائريون الذين خرجوا بالملايين للشارع، وأي شرعية لهذه الهئىة اذا انبثقت عن مشاورات غير جامعة؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى