الوطنولايات

بمشاركة 52 عارضا وطنيا وأجنبيا .. افتتاح الصالون الدولي للفلاحة بمستعانم

افتتحت بمستغانم فعاليات الصالون الدولي للفلاحة “موستا إكسبو” في طبعته الأولى بمشاركة 52 عارضا من الجزائر وعدة دول أوروبية وإفريقية وأسيوية.
وأوضح والي مستغانم محمد عبد النور رابحي في مراسم افتتاح هذه التظاهرة الاقتصادية التي جرت بحضور سفير إيطاليا في الجزائر باسكال فيريرا أن الجزائر تعول على مثل هذه اللقاءات بين المنتجين والمستثمرين المحليين والأجانب للتعريف بالمنتوج الفلاحي الوطني وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف ميادين الفلاحة والصيد البحري والصناعات الغذائية والتحويلية.
وأبرز الوالي أن هذا الصالون يعتبر فرصة للمستثمرين الجزائريين لعقد شراكات مع الأجانب بما يسمح – كما قال- بتطوير الإنتاج الفلاحي وتقليص فاتورة الاستيراد وإيجاد أسواق خارجية لتصدير المنتجات الوطنية.
كما سيتعرف المنتجون المحليون خلال هذا المعرض الذي يدوم ثلاثة أيام إلى التجهيزات والتقنيات الحديثة المستعملة في الفلاحة يضيف رابحي.
ويشارك في الصالون الدولي للفلاحة في طبعته الأولى عارضون من الجزائر وتونس وتركيا وإسبانيا وفرنسا والهند والصين بالإضافة إلى أكثر من 15 شركة إيطالية مختصة في هذا المجال على غرار “لانديني” و”ناتوراليفا” و”بوتشوني” وغيرها باعتبار أن إيطاليا ضيف شرف هذه التظاهرة.
وسيتم على هامش هذا الصالون الذي يأتي تحت شعار “الفلاحة في خدمة السيادة الوطنية” تنظيم ملتقيات تجمع المهنيين والخبراء حول “العلاقات الجزائرية الإفريقية” و”آليات تثمين المنتجات الزراعية” و”التسويق والتصدير” و”تربية المائيات” و”الصحة النباتية واستعمال الأسمدة الفلاحية” و”تقنيات اقتصاد المياه” و”إنتاج الحليب”.
كما سيتم خلال هذه التظاهرة التي تقام بحديقة التسلية والترفيه “موستالاند” بخروبة شرق مدينة مستغانم عقد لقاء جهوي للمجلس الوطني المهني لشعبة البطاطس ولقاء للغرفة الوطنية للفلاحة حسبما أفاد به المنظمون.
ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى