رياضة

بلماضي يكشف سر نجاحه مع “الخضر”

كشف الناخب الوطني، جمال بلماضي أنه فور تسلمه زمام العارضة الفنية للخضر، أجرى اجتماعا مع لاعبيه خلال أول تربص وتحديدا يوم 8 سبتمبر، اللقاء دام أربع ساعات تحدث فيه اللاعبين 3 ساعات و45 دقيقة تطرقوا فيه إلى كل المشاكل.

ورفض بلماضي في حوار أجراه مع القناة الإذاعية الثالثة، الحديث عن ما جاء على لسان اللاعبين مكتفيا بالقول “بعد الاجتماع تحدثت مع أعضاء الطاقم الفني وقلت لهم بعض ما قاله اللاعبون فأصيبوا بالذهول”.

وعن سر نجاحه مع المنتخب قال “كنت أتابع المنتخب الوطني وتيقنت أنه الوقت المناسب فلما أصبحت ناخبا وطنيا دخلت مباشرة في صلب الموضوع لأنني كنت أتابع كل شيء عن الفريق الوطني”.

ومن بين أسرار النجاح قال أن تكوين مجموعة متماسكة ساهم كثيرا في ما تم تحقيقه لحد الآن.

وأكد بلماضي أن المنتخب كان أمام تحدي جديد بعد التتويج باللقب القاري، وهو تحقيق بداية مثالية في التصفيات، بحيث قال:” لم يكن سهلا أن ننطلق في تصفيات “الكان” خاصة بعد تتويجنا باللقب، لكن عرفنا كيف نحضر جيدا لبداية التصفيات، والحمد الله وفقنا في تحقيق بداية مثالية بإنتصارين وتصدر المجموعة “.

وأضاف:” واجهنا منتخبين مختلفين، وفي ظروف مغايرة تماما، خاصة أن الفوز في بوتسوانا لم يكن سهلا، وملعب هذا لأخير يشبه ميادين غامبيا والبينين “.

وأضاف:” اللعب في أرضية بوتسوانا لم يكن سهلا، وكل شيء كان صعبا، واللاعبين وجدوا صعوبة حتى في ترويص الكرة واللمسة الأولى، وحتى التحكيم كان رهيب وكارثي، وأشبالي عانوا من تدخلات خشنة ولم يخرج بطاقات” .

 وعن فرحة الشعب الجزائري بعد التتويج باللقب القاري لا تقدر بثمن، بحيث قال:” حقيقة لمسنا فرحة كبيرة للشعب الجزائري بعد نيلنا للقب القاري، وهذا أمر لا يقدر بأي ثمن والدنيا وما فيها “.

سعيد لنجاحي كمدرب

وكشف المدرب السابق لنادي الدحيل القطري، عن سعادته بالإنجازات التي حققها كمدرب على عكس مشواري كلاعب، بحيث قال:” هدفي كان جعل الشعب الجزائري يفخر بمنتخبه، لم أنجح في تحقيق ذلك كلاعب للخضر، فسعيت لتحقيقه كمدرب “. 

وقص الناخب الوطني، حادثة طريقة وقعت له أثناء تواجده مؤخرا بمسقط رأسه بمستغانم، قائلا:” بعد التتويج بكأس أمم إفريقيا الأخيرة تقدم أحد رؤساء الأندية بمستغانم وعرض علي شيك على بياض، لكننا رفضته بطبيعة الحال “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى