أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

بقاط بركاني لـ ” الجزائر الجديدة”: “كل مدرسة تسجل إصابات في ثلاث أقسام تغلق لمدة أسبوع ” 

كشف عضو اللجنة العلمية لرصد متابعة وانتشار كورونا، بقاط بركاني،  عن أن اللجنة قررت غلق كل مؤسسة تربوية سواء في الطور الابتدائي أو المتوسط أو الثانوي لمدة اسبوع  في حالة ما إذا تم تسجيل إصابة 3 أقسام مدرسية بفيروس كورونا.  

وقال بركاني، في تصريح صحفي، إن اللجنة قررت اللجوء إلى خيار غلق المؤسسة التربوية في حالة ما إذا تم تسجيل إصابة 3 أٌقسام داخلها بفيروس كوفيد، وتدوم مدة الغلق أسبوعا كاملا حتى يتم تعقيمها.  

وشدد المتحدث على ضرورة إبقاء نوافذ الأقسام مفتوحة لتجدد الهواء وكذا ضرورة تعقيم الأقسام قبل الدروس وبعد انتهائها، ملحا في السياق ذاته على ضرورة ارتداء الكمامة داخ وخارج حجرات الدراسة إضافة إلى غسل اليدين واستعمال المطهر بصفة دورية.  

وفي سياق حديثه عن الوضع الصحي الراهن، أقر رئيس عمادة الأطباء الجزائريين بقاط بركاني بتسجيل ارتفاع كبير في الحالات المؤكدة، مشيرا إلى أن هذا الوضع يستدعي دق ناقوس الخطر واتخاذ إجراءات صارمة.  

وحمل بركاني المواطنين مسؤولية تفشي الوباء وعدم احترام التوصيات والتدابير الوقائية رغم أن العالم مجبر اليوم على التعايش مع هذا الوباء لأنه لم ينته ولن ينتهي إلا بتوفر لقاح مضاد له.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى