أخبار عاجلةالوطن

بطراوي: نعمل على توفير اللحوم البيضاء بأسعار متاحة خلال رمضان

رد الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتربية الأنعام  وتغذية الدواجن  محمد بطراوي ارتفاع اسعار اللحوم البيضاء في الأسواق الجزائرية إلى ارتفاع تكلفة  تغذية الدواجن التي تتشكل في الأساس من مادتي الذرة ومستخلصات السوجا المستوردتين واللتان تأثرت أسعارهما بشكل مباشر بجائحة كورونا .

 

وأشار بطراوي اليوم بالاذاعة  إلى الجهود التي يبذلها الديوان بالتنسيق مع مربي الدواجن من أجل توفير اللحوم البيضاء بكميات كافية  خلال شهر رمضان المقبل  وأسعار متاحة للجميع   ، مضيفا  أن المعدل السنوي استهلاك اللحوم البيضاء من طرف الجزائريين يصل الى 15 كلغ للشخص الواحد .

 

كما عدد بطراوي بعضا من التدابير المتخذة من أجل تخفيض فاتورة  استيراد أعلاف الدواجن والتي بلغت 1.2 مليار دولار سنويا لما يفوق 5 ملايين طن من مادتي الذرة ومستخلصات السوجا .

 

 وتحدث الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتربية الأنعام  وتغذية الدواجن عن برمجة 8900 هكتار لزراعة الذرة في كل من ادرار والمنيعة و غرداية والوادي  وبسكرة  والنعامة والجلفة  وهو ما سيسمح بإنتاج 30 أو 35 ألف طن على أكثر تقدير ، وهي أولى خطوات الديوان في مسار الاكتفاء الذاتي من المواد الاساسية لتغذية الدواجن .

صليحة.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى