أخبار عاجلةولايات

برمجة مشاريع مقاولاتية على مستوى 1800 منطقة نائية     

كشف المكلف بالإعلام لدى الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية امبارك قطاش، اليوم السبت، عن برمجة مشاريع مقاولاتية تنموية على مستوى 1800 منطقة نائية عبر 740 بلدية  على المستوى الوطني.

أكد قاطاش في تصريح للإذاعة الوطنية، على أن الإستراتيجية المنتهجة للتكفل بسكان مناطق الظل، والتي ارتكزت أساسا على الزيارات الميدانية أتت بثمارها من خلال إقبال عدد كبير من الشباب على دخول عالم المقاولاتية، مشيرا إلى أن  تلك الزيارات سمحت بتغطية ألف و800 منطقة ناشئة عبر 740 بلدية، ما ساهم في برمجة مشاريع عديدة ستساعد حتما في النهوض بالاقتصاد الوطني.

و بحسب قطاش فإن فئة الشباب هي الأكثر اهتماما بإنشاء مشاريعها الخاصة و ولوج عالم المقاولاتية من بابه الواسع،حيث حرص عدد كبير على خلق مؤسسات مصغرة تسعى إلى أخذ حصتها من السوق المحلية.

للتذكير تحظى سياسة التكفل بمناطق الظل عبر مختلف العمليات التنموية المسجلة وتوفير شروط الحياة الكريمة لساكنتها  بالأولوية من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي يسهر على متابعة تجسيدها في الميدان.

و للتكفل بمناطق الظل رصد غلافا ماليا إجماليا بقيمة 184 مليار دج على المستوى الوطني، وذلك عن طريق مختلف مصادر التمويل المتوفرة عبر ولايات الوطن، قصد تجسيد العمليات التنموية التي سجلت في إطار التكفل باحتياجات قاطني أكثر من 15 ألف منطقة ظل تم إحصاؤها عبر مختلف أرجاء الوطن.

ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى