أهم الأخبارسياسة

بدوي يدعو للتحضـير فيؤ شفـافيـة ونـزاهـة لرئاسيات 2019

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، مساء الاثنين بعنابة، إلى التعبئة لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أنه يتم التحضير لها بكل شفافية ونزاهة و حياد لهذا الموعد الهام.

وذكّر بدوي خلال لقاء ترأسه بمقر الولاية بمعية وزيري الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان والموارد المائية حسين نسيب و بحضور ممثلين عن المجتمع المدني وأعيان المدينة ومنتخبين، بالموعد الانتخابي “الهام” المتعلق برئاسيات 18 أبريل المقبل الذي تتأهب له البلاد مبرزا في هذا السياقأن الجزائر دولة “تحترم مواعيدها الدستورية ونظامها الديمقراطي” و أن تكريس ذلك يكون –كما قال- بصدق رجال حافظوا عليها في أصعب الأزمات و في مقدمتهم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأضاف وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية في نفس السياق بأن هذه العملية الانتخابية هي “محطة يتم التحضير لها بكل شفافية ونزاهة و حياد” مذكرا بأن رهان اليوم هو “المحافظة على السكينة والطمأنينة” قبل أن يدعو الجميع.

وأكد بدوي على أهمية تجسيد الديمقراطية التشاركية على أرض الواقع من أجل التكفل و بفعالية بالمشاكل المطروحة على المستوى المحلي .

و أوضح الوزير بأن التجسيد الفعلي لمبدأ الديمقراطية التشاركية “كفيل لوحده بمد جسور التواصل ما بين مختلف الفاعلين من أجل طرح النقائص وبحث سبل معالجتها” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى