أهم الأخبارالوطن

انقضاء آجال دفع ملفات التقاعد لموظفي التربية غدا

حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ 29 نوفمبر الجاري ، آخر أجل لإيداع ملفات التقاعد على مستوى المدارس ، و أعلنت عن رفض جميع الملفات لأصحابها الذين يتقدمون لإيداعها بعد هذا التاريخ .
و دعت تعليمة وزارة التربية الوطنية الموجهة إلى مدراء التربية الموظفين والأساتذة الراغبين في التقاعد إلى ايداع ملفاتهم لدرى مدراء المؤسسات التربوية قبل تحويلها إلى مديريات التربية ، ونوهت التعليمة إلى رفض كل ملف تقاعد يتقدم بها صاحبه بعد يوم غد الخميس .
و يعنى بالتعليمة موظفي قطاع التربية المنتمين إلى الرتب البيداغوجية ورتب إدارة المؤسسات على احتساب سن التقاعد عند نهاية السنة الدراسية. وبالنسبة للموظفين الذين بلغوا سن الـ 60 سنة ، كما تعني التعليمة كل المستخدمين الذين استوفوا جميع الشروط القانونية بلوغ سن الـ 60 سنة على الأقل ، كما تحال المرأة العاملة على التقاعد بطلب منها ابتداء من سن الخامسة والخمسين سنة (55) ، شرط أن تكون قضت مدة 15 سنة على الأقل في العمل ، كما سيتم قبول ملف التقاعد بالنسبة للمرأة البالغة سنة 52 سنة إذا كان لديها 3 أبناء على الأقل بالغين و 9سنوات فما فوق .
و حسب التعليمة الوزارية ، فإنه يحق للموظف أن يختار اردايا مواصلة نشاطه بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد في حدود 05 سنوات ولا يمكن للهيئة المستخدمة خلالها إحالته على التقاعد ، أما بالنسبة للموظفين الذين يمكن منحهم معاش التقاعد مع الانتفاع الفوري، تتوقف استفادة الموظف من معاش الانتفاع الفوري على استيفاء شرطين ، وهما إتمام مدة عمل نتج عنها دفع اشتراكات 32 سنة على الأقل وأن يبلغ أو يتجاوز السن الدنيا المذكورة أدناه 59 سنة في سنة 2018 .

مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى