أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

انطلاق عملية التسجيل في لوائح التلقيح ضد “كورونا”  

شرعت بعض المؤسسات الصحية عبر الوطن في التسجيلات الخاصة بالتلقيح ضد فيروس “كورونا”، ودعت المواطنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وكذا المواطنين الذين تفوق أعمارهم 65 سنة إلى التقرب من قاعات العلاج لتسجيل أنفسهم في لوائح التلقيح ضد الفيروس .

وجاء في إعلان نشرته نشرته المؤسسة الصحة الجوارية بني ونيف بولاية بشار و كذا العيادة المتعددة الخدمات ” الرقاصة ” بولاية البيض ، ” أنه في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا ” ، و التي ستنطلق خلال الأيام القادمة ، نرجو من المواطنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة و كذا المواطنين الذين تفوق أعمارهم 65 سنة ،التقرب خلال هذا الأسبوع من قاعات العلاج ، من أجل تسجيل أنفسهم في القائمة الخاصة بحملة التلقيح، مرفقين بالملف الطبي و بطاقة التعريف الوطنية من أجل البرمجة  .

و أكد أمس عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورنا البروفيسور الياس رحال، على أن جميع الأطقم الطبية تلقت تكوينا في عملية التلقيح ضد كوفيد 19 ، و التي ستنطلق بعد وصول أولى جرعات اللقاح المنتظرة قبل نهاية شهر جانفي الجاري، لتنطلق بعدها عملية التطعيم مباشرة ” ، مشيرا إلى رصد مبلغ 15 إلى 20 مليار دينار لاقتناء اللقاح ويمكن أن يزيد حسب التطورات المقبلة. مشيرا إلى أن كل مواطن سيخضع إلى التطعيم ، سيمكث بعضا من الوقت لمتابعة أي آثار جانبية قبل أن يعود بعد 21 يوما لتلقي الجرعة الثانية.

 

مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى