أخبار عاجلةأهم الأخبارثقافةولايات

الوزيرة بن دودة تعاين وتدشن بعض المشاريع الثقافية بوهران

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، اليوم السبت بوهران، على معاينة وتدشين بعض المشاريع الثقافية والفنية، حيث قامت بمعاينة أشغال إنجاز المركب السينمائي بمدينة السينيا الذي يعود لمستثمر خاص، حيث أكد صاحب المشروع على تسليمه بعد ثلاثة أشهر من الآن، مثمنة مبادرة الاستثمار والتزمت بالوقوف إلى جانب المستثمرين الخواص.
وأشرفت الوزيرة، على تدشين مسرح “النملة”، بالحي الإداري بإيسطو، حيث يدخل هذا المشروع في إطار استراتيجية الوزيرة القائمة على فتح المجال أمام القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الثقافة والفنون ضمن رؤية شاملة محورها الاقتصاد الثقافي.
كما دشنت وعاينت الوزيرة، المقر الجديد لمديرية الثقافة والفنون لولاية وهران، بعدما تم استكمال إنجازه، وأسدت تعليمات بضرورة فتح مكتب خاص بالفنانين بمقر المديرية، مذكرة بالمرسوم التنفيذي الذي سيصدر قريبا والذي ينظم علاقات العمل بين المنتجين والفنانين، وهو المرسوم الذي يؤطر مجالات وعلاقات العمل الفنية والمسرحية والموسيقية وغيرها ليتمتع الفنانون بالحماية أكثر.
ووقفت بن دودة على تقدم أشغال ترميم وصيانة قصر الثقافة الذي سيعطي دفعا كبيرا للنشاط الثقافي بولاية وهران، حيث بلغت نسبة الأشغال به 80 في المائة، على أن يسلم شهر أكتوبر 2021.
وفي آخر الزيارة، كان لوزيرة الثقافة والفنون، وقفة مع جمعية سيدي الهواري المكلفة بالتراث الثقافي، حيث استمعت لشروحات وافية وعروض حول مشاريع ترميم التراث الثقافي بولاية وهران، مؤكدة أن وهران تحتاج إلى ثورة حقيقية في مجال حماية التراث، كما أشارت إلى مواصلة دعم الوزارة للجمعيات التراثية ومرافقتها لكل المشاريع التي تصب في صميم الاهتمام بحماية تراثنا الثقافي.
وذكرت الوزيرة، بانخراط الوزارة في مسارات التحضير لألعاب البحر الأبيض المتوسط -وهران 2022- ثقافيا، وذلك من خلال تفعيل دور السياحة الثقافية والتراثية، بما يخدم الثقافة ويبرز إمكاناتنا التراثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى