أخبار عاجلةأهم الأخباررياضة

المنتخب الوطني.. انطلاقة التربص واللاعبون يصرون على التأهل من محطة هاراري

التحق معظم لاعبو المنتخب الوطني أمس، عبر رحلة يومية للجوية الفرنسية، قادمين من باريس، وهذا للدخول في تربص مغلق بسيدي موسى، تحسبا لمباراتي زيمبابوي يومي 12 و 16 من هذا الشهر.

والتحق دولور ورفاقه عبر الرحلة الوحيدة المسموح لها محليا، بحيث منحت السلطات الضوء الأخر للاعبين الصعود على متنها شريطة الحصول على وثيقة تثبت عدم اصابتهم بالفيروس اللعين ما سمح لمبولحي وبلعمري ودولور وبن ناصر وأوكيجة واللاعبين الآخرين بالتواجد في سيدي موسى أمسية أمس.

هذا وتغيب عن الرحلة كل من فارس لاعب لازيو روما وكذا بن سبعيني الذي يبدو أن مواجهته يوم الأحد في الدوري قد أخرته شيئا ما والأكيد أن الرحلة اليومية للجوية الفرنسية تمنح فرصة التنقل يوميا الى الجزائر وهوما سيسمح للمتأخرين بالوصول تباعا الى مركز سيدي موسى والتحضير لمباراة الخميس.

وسجلت القائمة عودة كل من المدافع المحوري جمال بلعمري، الذي حقق بداية قوية مع ناديه الجديد أولمبيك ليون الفرنسي، ولاعب الوسط الهجومي لنادي كالياري الايطالي، آدم وناس في حين تلقى المهاجم الجديد لنادي نيم الفرنسي، كريم عريبي، أول دعوة له للالتحاق بصفوف “الخضر”.

يذكر أن العديد من اللاعبين الناشطين في الدوري الايطالي لم يتمكنوا من الالتحاق بمنتخباتهم بعد أن رفضت بعض الأندية تسريحهم  وهو ما قد يفسر غياب فارس عن رحلة أمس بالنظر لرفض نادي لازيو وبعض الفرق الأخرى تسريح لاعبيهم.

ويستضيف الفريق الوطني نظيره الزيمبابوي يوم الخميس 12 نوفمبر الجاري بملعب 5 جويلية الأولمبي بالجزائر العاصمة على الساعة 20:00، قبل أن يشد الرحال إلى هراري لملاقاة “المحاربين” يوم الاثنين 16 نوفمبر على الساعة الرابعة مساءا بتوقيت الجزائر.

وتتصدر الجزائر المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط متبوعة بزيمبابوي برصيد 4 نقاط وبوتسوانا نقطة واحدة، أما زامبيا فتتذيل الترتيب دون رصيد.

ويتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني إلى النهائيات الإفريقية التي تأجلت إلى 2022 بالكاميرون بسبب جائحة كورونا.

دولور:” مباراة زيمبابوي صعبة لكن هدفنا يبقى الفوز”

وفور وصوله الى الجزائر أمس أدلى أندي دولور مهاجم المنتخب الوطني بتصريحات مقتضبة أكد فيها استعداده للمباراة وللفوز:” هدفنا الفوز والتأهل الى الكان، نحن على علم أنها مباراة صعبة لكن نعرف نقاط قوة وضعف المنافس جيدا وسنقوم بكل ما بوسعنا للفوز”.

مهدي.س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى