أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

المديرية العامة للوظيف العمومي.. توضيح بخصوص الفئات المعنية بالإدماج 2000-2001

كشفت المديرية العامة للوظيف العمومي والإصلاح الإداري، وبالاستناد إلى الوثيقة الموقّعة من طرف مديرية التطبيق والتدقيق، ان المعنيين بالإدماج لسنة 2020، ستشمل الذين يحوزون على أقدميه تتراوح بين 7 و8 سنوات. أما بالنسبة للإدماج الخاص بالسنة المالية 2021، فإنها تشمل أصحاب الأقدمية تقل عن 6 سنوات، فإن تاريخ الإدماج يسري ابتداء من تاريخ التوقيع على قرارات الإدماج.
وجاءت هذه التوضيحات في مراسلة بعثت بها مديرية التطبيق والتدقيق بالوظيف العمومي إلى أحد مفتشيها بالولايات الشرقية للوطن من أجل إزالة اللبس عن القضية والتأويلات التي تشوب ملف الفئات المعنية بالإدماج.

أين أوضحت بخصوص تاريخ سريان القرارات الإدارية الخاصة بإدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات لا سيما بخصوص الفئة الأولى، والتي تتوفر عند تاريخ الواحد وثلاثين أكتوبر 2019 على ٨ سنوات على الأقل وتعذر إدماجها سنة 2019 بسبب غياب المناصب المالية.
وقالت المديرية العامة للوظيفة الإدارية والإصلاح الإداري، إنه وبغرض رفع اللبس عن هذه القضية، فإنه عملا بمضمون التعليمة الوزارية المشتركة رقم 25 المؤرخة في 16 ديسمبر 2019، المحددة لكيفيات تطبيق المرسوم التنفيذي رقم 19 – 336 المؤرخ في الثامن من شهر ديسمبر من نفس السنة.

المتضمن إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، خاصة المادة المتعلقة برزنامة سريان الإدماج، فإن قرارات إدماج الأعوان المستوفين عند تاريخ 31 أكتوبر 2019 بأقدميه ثماني سنوات على الأقل، محدد بأول نوفمبر 2019، وهذا مهما كانت السنة التي يتم التجسيد الفعلي لعملية الإدماج خلالها.
أما المعنيين بالإدماج لسنة 2020، فستشمل الذين يحوزون على أقدميه تتراوح بين ثلاثة وثماني سنوات، أما بالنسبة للإدماج الخاص بالسنة المالية 2021، فإنها تشمل أصحاب الأقدمية تقلّ عن ٣ سنوات، وتاريخ الإدماج يسري ابتداء من تاريخ التوقيع على قرارات الإدماج.
هذا وكانت حكومة نور الدين بدوي، قد أعلنت عن ترسيم أزيد من أربعمائة ألف عامل متعاقد فاقت خبرتهم المهنية ثماني سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى