ولايات

المدية.. 360 مليون دينار لتحسين تمدرس تلاميذ الطور الابتدائي

خصص غلاف مالي قدره 360 مليون دج للتكفل بظروف تمدرس تلاميذ الطور الابتدائي و تدارك النقائص المسجلة على مستوى بعض المؤسسات التربوية الواقعة بالبلديات النائية، حسبما ذكره والي الولاية عباس بدوي الذي قال أن أكثر من 130 مدرسة موزعة عبر الولاية استفادت من مساعدات مالية لإجراء أشغال ترميم و صيانة الأقسام الدراسية و مختلف القاعات التي يستعملها التلاميذ بهدف توفير لهم ظروف تمدرس افضل .
داعيا ذات المسؤول الذي يقوم بزيارات تفقدية للمؤسسات التربوية بانتظام خلال تنقلاته للبلديات مسؤولي القطاع للسهر على نوعية الاطعام و شروط استقبال التلاميذ ، مؤكدا أن الجماعات المحلية مطالبة ببذل جهود اضافية إذا تطلب الأمر ذلك .
كما حذر الوالي من القيام بعمليات تفتيش فجائية للتأكد من التكفل الجيد بالتلاميذ في مجال الاطعام و الصحة و الامن و كل تقاعس ينجم عنه عقوبات.

..و أشغال ربط 150 مسكن بأولاد هلال‮ ‬ بشبكة الغاز ستنتهي قريبا

في ساق منفصل ، وببلدية أولاد هلال،‮ ‬عاين الوالي‮ ‬والوفد المرافق له مؤخرا ، مشروع إنجاز شبكة الغاز الطبيعي‮ ‬لربط‮ ‬150‮ ‬مسكن،‮ ‬أين أكد في‮ ‬هذا الخصوص على ضرورة إتمام الأشغال قبل شهر مارس من السنة المقبلة،‮ ‬كون أن هذا المشروع‮ ‬يعد من بين أهم المطالب الأساسية والضرورية لسكان المنطقة،‮ ‬ليتم بعدها معاينة مدرسة الشهيد‮ (‬سليمي‮ ‬البشير بن بغداد‮) ‬وكذا المصلحة البيومترية‮.‬

لمين بن طيبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى