المدية.. إيجاد حل لتوسعة مدينة تابلاط – الجزائر الجديدة
الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / ولايات / المدية.. إيجاد حل لتوسعة مدينة تابلاط

المدية.. إيجاد حل لتوسعة مدينة تابلاط

سيتم إيجاد حل لمشكل توسعة مدينة تابلاط95 كلم شمال شرق المدية، التي تواجه مشكل ندرة العقار،وذلك مع إطلاق مشروع لإدماج موقع جديد للمخطط الرئيسي للتهيئة والتعمير للبلدية،حسبما علم من المدير المحلي للبناء والتعمير.
وقال ذات المسؤول على هامش الزيارة الأخيرة لوالي الولاية لدائرة تابلاط،أن المشروع يتضمن إدماج للنسيج العمراني لمدينة تابلاط جيب عقاري تبلغ مساحته 197هكتار في الموقع المسمى بوزقوة، بالضواحي الغربية لعاصمة البلدية، والذي تم اقتراحه لبناء قطب حضري لاحتضان المشاريع السكنية التي ستخصص للبلدية .
وأوضح المتحدث،أن هذا الاقتراح الذي قدمه المجلس الشعبي البلدي قيد الدراسة في إطار مراجعة المخطط الرئيسي للتهيئة الحضرية للبلدية الذي سيتم الشروع فيه قريبا، مضيفا أن إجراءات الملكية بالتراضي قد انطلقت من طرف مصالح البلديات تحسبا لإدماج هذا الموقع ضمن عقار البلدية .
وسيسمح تجسيد هذا المشروع للبلدية بامتلاك عقار لا بأس به لإنجاز سكنات لتلبية الطلبات المتزايدة من جهة، والقيام بنشاطات للعصرنة العمرانية، مما سيعطي وجها جماليا لهذه البلدية الهامة الواقعة في احد أهم المفترقات الاقتصادية لمنطقة شمال شرق الولاية.

لمين بن طيبة

شاهد أيضاً

قالمة.. إتلاف 60 هكتارا من الغطاء الغابي في حريق غابة بني صالح بمجاز الصفاء

تم إتلاف 60 هكتارا من الغطاء النباتي الغابي خلال حريق شب في الـ48 ساعة المنقضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *