رياضة

المحترف الأول موبيليس/ ج 15.. الكناري في تنقل صعب للبرج وقمة قوية في بلعباس

تستكمل مباريات الجولة الـ15 والأخيرة من مرحلة ذهاب بطولة الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم، اليوم وغدا، حيث تعرف تنقل صعب للوصيف شبيبة القبائل إلى برج بوعريريج لمواجهة الأهلي المحلي في مقابلة متباينة الأهداف بين الفريقين، فيما ستكون نتيجة مواجهة الفريقين المهددين بالسقوط، اتحاد بلعباس و شباب بلوزداد، أكثر من حاسمة ونقاطها لا تقبل القسمة على اثنين.
بعد هزيمتها المفاجئة مساء أمس الإثنين، بتيزي وزو، على يد شباب قسنطينة (0-2)، ستكون الفرصة متاحة مرة أخرى لشبيبة القبائل (المركز الثاني بـ26 نقطة) من أجل تقليص الفارق الذي يفصلها عن الرائد اتحاد الجزائر (33 نقطة) ومن ثم البقاء على مقربة من أصحاب الزي الأحمر و الأسود.
وستكون تشكيلة “الكناري” ، التي انخفضت وتيرة أدائها بشكل واضح في الأسابيع القليلة الماضية بدليل عدم تسجيلها لأي فوز في المواجهات الثلاث الأخيرة، مدعوة أكثر من أي وقت مضى إلى تحقيق الاستفاقة المرجوة واسترجاع الثقة، من خلال تجاوز عقبة أهلي برج بوعريريج (المركز الـ 13 بـ 12 نقطة) الحريص هو الآخر على الفوز بنقاط المقابلة الثلاث من أجل الابتعاد قليلا عن منطقة الخطر.
من جهته، سيكون وفاق سطيف (المركز الرابع بـ21 نقطة)، المنهار معنويا عقب سقطتيه الأخيرتين بميدانه أمام كل من الساورة(0-1) و نصر حسين داي (0-1)، على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر إلى بجاية لمواجهة المولودية المحلية (المركز الـ 12 بـ 15 نقطة) والمتواجدة هي الأخرى في وضعية صعبة رغم قدوم المدرب خير الدين ماضوي، وعليه فإن هذه المقابلة التي تجمع بين جريحين سيكون رهانها كبيرا بالنسبة للفريقين الحريصين على إعادة قاطرتيهما إلى السكة الصحيحة.
وفي أسفل الترتيب، سوف لن تكون الخيارات متاحة أمام شباب بلوزداد، متذيل الترتيب (المركز الـ 16 بـ 10 نقاط)، باعتبار أنه مطالب ، بل مجبر، على تجاوز مضيفه المنهك هو الآخر، اتحاد بلعباس (المركز الـ 13 بـ 12 نقطة) في مقابلة لا تحتمل القسمة على اثنين.
ومعلوم أن هذه الجولة الـ 15 كانت قد افتتحت بالمواجهة التي فاز فيها البطل الشتوي، اتحاد الجزائر بمعقله ملعب عمر حمادي على شباب قسنطينة (2-1)، ليحصن بذلك موقعه في الصدارة بمجموع 33 نقطة و بمقابلة متأخرة بملعبه، مقررة ليوم 29 نوفمبر ضد وفاق سطيف.

برنامج مباريات اليوم وغدا

إتحاد بلعباس – شباب بلوزداد

دفاع تاجنانت – نادي بارادو

مولودية بجاية – وفاق سطيف

أهلي البرج – شبيبة القبائل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى