أخبار عاجلةأهم الأخباررياضة

المحترف الأول موبيليس/ الجولة الـ26: السياسي يقترب من اللقب.. تاجنانت، المدية وبسكرة ينتفضون والحراش يغرق

يقترب الرائد الحالي لبطولة المحترف الأول موبيليس، رويدا نحو تحقيق اللقب، بعد فوزه في المباراة التي جمعته أمس، أمام الضيف اتحاد العاصمة، لحساب مباريات الجولة الـ26، فيما تمكنت شبيبة القبائل من تحقيق تعادل ثمين أمام شباب بلوزداد، في المباراة التي جمعت الفريقين، أما قمة مؤخرة الترتيب فقد عرفت مفاجئة غير سارة لمحبي اتحاد الحراش الذي انقاد على هزيمة في عقر داره أمام دفاع تاجنانت.

فوز الرائد شباب قسنطينة أمام سوسطارة كان بشق الأنفس، في اللحظات الأخيرة من المواجهة المثيرة التي جرت بميدان حملاوي بمدينة الجسور المعلقة، وعرفت طرد لاعبين من جانب اتحاد العاصمة، وهو ما منح الأفضلية العددية للفريق المحلي ليتمكن في الأخير من حسم المواجهة لصالحه، بعد أن كانت النتيجة متعادلة بهدف في كل شبكة.

شباب قسنطينة وبفضل الفوز المحقق، يبقى في الصدارة برصيد 49 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المولودية العاصمية التي سجلت هزيمة مفاجئة أمام الجار نصر حسين داي، بهدفين لهدف واحد، وترتقي النصرية للمركز الثالث برصيد 42 نقطة، رفقة شبيبة الساورة بعد فوزها في بلعباس، أمام الاتحاد المحلي بفضل الهدف الوحيد الذي سجله، يحيى شريف، لنسور الجنوب، عن طريق ضربة جزاء، قبل نهاية المقابلة بـ5 دقائق.

وضعية الصفراء تتعقد  

أما القمة التي احتضنها ملعب المحمدية بالعاصمة، بين فريقين يصارعان من أجل البقاء، ويتعلق الأمر بالفريق المحلي، اتحاد الحراش، والضيف دفاع تاجنانت، فقد انتهت لصالح الخير، حيث تمكن لاعبو الدفاع من تحقيق فوز مهم قد يكون سببا في تحقيق حلم البقاء، بفضل الثنائية التي سجلها بلمختار وترباح، فيما سجل الهدف الوحيد للحراشية اللاعب خليلي.

فوز تاجنانت كان مستحقا لأبعد الحدود ورغم اكمال المباراة بتعداد ناقص، بعد اخراج اللاعب، ليتيم في الدقيقة الـ77، والنتيجة كانت متعادلة بهدف لمثله، إلا أن أشبال التقني التونسي، ألدو عرفوا كيف يقلبون الطاولة على المحليين بهدف وزنه من دهب في الدقيقة الـ80.

وبفضل الفوز المحقق لفريق الدفاع، أصبح يملك في رصيده 30 نقطة، رفقة ثلاثة فرق، فيما تعقدت أمور الصفراء اكثر، في المركز ما قبل الأخير برصيد 25 نقطة.

وبهدف يتيم تمكن اتحاد بلعباس من انعاش حظوظه في البقاء، بفوزه على نادي بارادو، فيما تعرض اتحاد البليدة لهزيمة قاسية، بخماسية كاملة أمام مضيفه، وفاق سطيف، رسم بذلك هبوطه للرابطة الثانية بداية من الموسم المقبل، باعتبار أن البليدية يقبعون في ذيل الترتيب برصيد 19 نقطة.

الكناري يعود بتعادل ثمين من بلوزداد

وفي القمة التي جرت في العاصمة، بمعقل شباب بلوزداد، تمكنت شبيبة القبائل من العودة بتعادل ثمين بهدف لمثله يقربها من ضمان البقاء.

بعد انتهاء الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي، تمكن أصحاب الأرض من افتتاح باب التسجيل عن طريق بورنان من خلال ضربة جزاء في الدقيقة 53.

الشبيبة واصلت محاولاتها في تعديل النتيجة، وكان لها ذلك في الدقيقة الـ75 من عمر اللقاء، عن طريق اللاعب نسيم يطو.

وبعد النتيجة المحققة في هذه المباراة، أصبح في رصيد شباب بلوزداد 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن شبيبة القبائل (30 نقطة(.

وبهذا يواصل أشبال المدرب يوسف بوزيدي، نتائجهم الإيجابية، قبل أربع جولات من ختام البطولة المحترفة الأولى.

نتائج مباريات الجولة

 

إتحاد الحراش 1 – 2 دفاع تاجنانت

مولودية الجزائر 1 – 2 نصر حسين داي

وفاق سطيف 5 -2  إتحاد البليدة

شباب بلوزداد 1 – 1 شبيبة القبائل

أولمبي المدية 2 – 0 مولودية وهران

إتحاد بلعباس 0 – 1 شبيبة الساورة

إتحاد بسكرة 1 – 0 نادي بارادو

شباب قسنطينة 2 – 1 إتحاد العاصمة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى