أخبار عاجلةأهم الأخباررياضة

المحترف الأول موبيليس/  الجولة الـ 26 : السياسي للاقتراب من اللقب ومباريات مصيرية لفرق مؤخرة الترتيب 

تدرك، الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، جولتها الـ26، غدا، حيث يسودها الترقب والإثارة بالنظر للمواجهات القوية، في ظل الصراع الكبير على اللقب وهدف البقاء، وإذا كانت المعطيات تشير إلى عدم تغير الكثير من الأمور على مستوى المقدمة بسبب لعب الرائد وملاحقه على ملعبيهما، فإن واقع المراتب الأخيرة سيعرف الكثير من التغييرات، بسبب المواجهات المباشرة بين الأندية المعنية بالسقوط.

وسيكون الرائد شباب قسنطينة أمام فرصة الحفاظ على مركزه عندما يستضيف اتحاد العاصمة المنتشي بتأهله إلى دوري المجموعات لكأس الكاف، ولا خيار أمامه سوى الفوز للبقاء بعيدا عن أي عودة محتملة لمولودية الجزائر، التي تستضيف نصر حسين داي في داربي عاصمي ساخن لا يقبل القسمة على اثنين.

وستشهد الجولة مواجهة نارية، بين الفرق المعنية بلعب ورقة البقاء، تجمع اتحاد الحراش وضيفه دفاع تاجنانت، في قمة البقاء، ويسعى المحليون للفوز ليتركوا على الأقل مؤقتا مراكز الهبوط، ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام الدفاع المعني بحسابات السقوط، ونفس الشيء ينطبق على أولمبي المدية الذي يستضيف مولودية وهران، حيث لا يوجد خيار أمام أشبال سليماني سوى الفوز لضمان البقاء.

الشباب في مواجهة الكناري والتعب..

وفي مباراة أخرى يصطدم شباب بلوزداد بشبيبة القبائل، صاحبي فوزين متتاليين على التوالي في البطولة أنعشا حظوظهما، وسيكون لقاء اليوم فاصلا في تحديد بقاء أحدهما مبكرا في المحترف الأول، ولو أن كفة المعنويات في صالح الشبيبة المتأهلة إلى نهائي الكأس مقابل الشباب المحبط بعد إخفاقه في التأهل إلى دوري المجموعات في كأس الكاف أمام أسيك ميموزا الإيفواري.

وعاد أمس فريق الشباب الى أجواء التدريبات باجراء حصة استرخائية في حين سيتدرب اليوم مرة أخرى محاولة في تحضير لقاء الغد أمام شبيبة القبائل الذي سيعمل على مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية وهو ما سيجعل المباراة قمة في الاثارة والندية، أما الشباب فسيعمل على تخطي عائق وحاجز التعب الذي يهدد اللاعبين بعد المجهودات الكبيرة التي قام بها اللاعبون في هذه المباراة الافريقية التي خسر فيها الشباب الكثير بما في ذلك الأموال التي كان سيجنيها الفريق في حالة تأهله مع العلم أن أصحاب المراتب الثالثة والرابعة في مجموعات الكاف يتحصلون على ما قيمته 4،5 مليار سنتيم.

العميد لنسيان خيبة الكأس

تستضيف، مولودية الجزائر فريق نصر حسين داي على ملعب 5 جويلية، في واحدة من أهم لقاءات الجولة الـ26 من الرابطة المحترفة الأولى، وما تعلق منها بحسابات اللقب والمراتب المؤهلة للمشاركة فيالمنافسة الخارجية الموسم المقبل.

وتأتي المواجهة في ظرف خاص للمولودية التي عاشت فترة صعبة مؤخرا بعد الإقصاء من المربع الذهبي لكأس الجزائر أمام شبيبة القبائل والأحداث الدامية التي عرفها ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

ويعول المدرب الفرنسي للعميد، برنارد كازوني واللاعبون على تجاوز إخفاق الكأس والتأكيد على رغبتهما في التنافس على اللقب إلى آخر لحظة، على اعتبار أن فارق الثلاث نقاط الذي يفصلهم عن الرائد شباب قسنطينة قابل للتدارك نظريا وحسابيا ومنطقيا أيضا، وهو الهدف الذي لم يخفه كازوني وكشفه صراحة بعد لقاء الشبيبة، حيث أكد بأن فريقه لن يفرط في لقب البطولة وسيوظف كل أوراقه للحصول عليه رغم الأفضلية الحالية لشباب قسنطينة.

وكان مدرب العميد عمل خلال هذا الأسبوع كثيرا على العامل النفسي، وحرص على رفع معنويات لاعبيه بعد أحداث لقاء الكأس وكل ما صاحبها من اعتداءات على الأنصار وردود فعل من طرف زملاء حشود، حيث شدد كازوني على ضرورة استرجاع اللاعبين لتركيزهم والتفكير أكثر في لقاء النصرية، الذي قد يكون محوريا في تحديد قدرة العميد على مقارعة السياسي، خاصة أن أشبال دزيري لم ينهزموا منذ 18 مباراة متتالية.

من جانبها، لا تريد النصرية فرصة مواجهة العميد للانفراد بالمركز الثالث وتقليص الفارق عن المركز الثاني إلى نقطة واحدة فقط، مستغلة عامل عدم خسارتها في البطولة منذ فترة طويلة، فضلا عن التصريحات المستفزة لكازوني، الذي قلل من شأن النصرية ونتائجها عندما قال إنها تستفيد من الخدمات التحكيمية وضربات الجزاء، علما أن المدرب دزيري سيستفيد في هذه المباراة من عودة الثنائي قاسمي والعرفي بعد استنفاذه للعقوبة.

برنامج المباريات

مولودية الجزائر – ن حسين داي

شباب بلوزداد ـ شبيبة القبائل

أولمبي المدية ـ مولودية وهران

شباب قسنطينة ـ اتحاد العاصمة

اتحاد بلعباس ـ شبيبة الساورة

وفاق سطيف ـ اتحاد البليدة

اتحاد بسكرة ـ نادي بارادو

اتحاد الحراش ـ دفاع تاجنانت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى