أخبار عاجلةرياضة

المحترف الأول/الجولة8.. العميد يوقف الوفاق وسوسطارة تؤكد صحوتها

عادت مولودية الجزائر، بفوز ثمين جدا أمام مستضيفها وفاق سطيف، بهدف دون رد، في قمّة الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى، لتشدّد بذلك الخناق أكثر على صدارة الترتيب التي يتربع عليها “النسر الأسود”.

وتمكن “العميد” من العودة بثلاث نقاط من ذهب، أمام الرائد الحالي للبطولة وفاق سطيف وفي عقر داره، حيث انتهت المواجهة لصالحه بنتيجة هدف دون رد من تسجيل اللاعب نبيل لعمارة في الدقيقة 75.

وشهدت المرحلة الأولى ندية كبيرة بين الفريقين، مع سيطرة طفيفة للوفاق، الذي كان أكثر جرأة في الهجوم، وحاول بشتى الطرق الوصول إلى مرمى الحارس بوطاقة، إلا أن جل محاولاته باءت بالفشل.  وفي الشوط الثاني، أسدى نبيل نغيز تعليمات للاعبيه، بتجنب ارتكاب الهفوات، والتكتل في الدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، التي أثمرت إحداها عن هدف مباغت في الدقيقة 75 من لعمارة، الذي تلقى تمريرة من بلخير، قبل أن يتقدم بسرعة ويسدد كرة خدعت الحارس خضايرية. وتشبثت المولودية بمركز الوصافة ورفعت رصيدها من النقاط إلى 17 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الوفاق صاحب المركز الأول.

“سوسطارة” تحقق فوزها الثالث تواليا

 

واصل نادي إتحاد العاصمة سلسلة نتائجه الإيجابية بعد تغلبه على ضيفه سريع غليزان بثلاثية مقابل هدف وحيد، في لقاء أحتضنه ملعب عمر حمادي ببولوغين، زوال أمس، لحساب الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى. وتمكّن زملاء شيتة من تعزيز رصيدهم بثلاث نقاط ثمينة جدا بعد إطاحتهم بـ “الرابيد” بثلاثية كاملة، عن طريق كل من بلقاسمي في د17 من المرحلة الأولى، قبل أن يعمّق زميله كودري النتيجة في مناسبتين في د52 و85، في حين سجل الهدف الوحيد للسريع اللاعب في الدقيقة 72عواد. وبذلك رفع الإتحاد رصيده إلى النقطة 11 نقطة في المرتبة العاشرة في الترتيب العام، في حين تجمّد رصيد الزوار  عند النقطة التاسعة في المرتبة 12. وبهذا حقق أشبال المدرب تيري فروجي ثالث فوز لهم على التوالي، بعد كل من نصر حسين داي شبيبة القبائل، ليضيفوا سريع غليزان إلى قائمة ضحاياهم مؤكدين الانتفاضة التي حققها الفريق في الجولات الماضية، وذلك بعد البداية المخيبة هذا الموسم والمشاكل التي عاشها إتحاد العاصمة، ورغبة الإدارة في التضحية بالمدير الرياضي عنتر يحي. ومن جانب آخر، أشاد عشاق اللونين الأحمر و الأسود بالمستوى الذي أضحى يقدّمه “سوسطارة” في المباريات الأخيرة، خاصة من حيث  الانسجام الكبير الذي يظهره زملاء كودري فيما بينهم، معتبرين أنّ لمسة التقني الفرنسي تيري فروجي، بدأت تظهر شيئا فشيئا مقارنة بما كان عليه الفريق بداية هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى