الوطن

المتقاعدون يطالبون بمراجعة الضريبة على الدخل

طالبت الفيدرالية الوطنية للعمال المتقاعدين من السلطات العمومية مواصلة دعمها للصندوق الوطني للتقاعد إلى غاية استعادة توازنه المالي من خلال اتخاذ إجراءات ” مناسبة” من شأنها إعادة تعويم خزينة هذا الصندوق.

و جاء في بيان لها غداة اجتماع اللجنة التنفيذية، أنه أمام الارتفاع “المذهل” للأسعار ترجو الفيدرالية من السلطات العمومية “مواصلة دعمها للصندوق الوطني للتقاعد إلى عودة الاستدامة المالية له و ذلك باتخاذ إجراءات مناسبة من شأنها إعادة تعويم خزينة هذا الصندوق”.

وطالبت الفيدرالية الوطنية للعمال المتقاعدين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين مواصلة تقديم نسبة زيادة في المنحة تعادل نسب التضخم المعلن عنها من قبل الديوان الوطني للإحصائيات نهاية سنة 2017 مذكرة بضرورة تحسين القدرة الشرائية لذوي المنح الصغيرة بإعادة مبلغ المنحة الأدنى إلى 100 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون و تحيين المنح المقدمة قبل 2008 .

من جهة أخرى، دعت الفيدرالية إلى مراجعة عتبة الإعفاء و تخفيض الضريبة على الدخل الشامل للمنح التي تقل قيمتها عن 40000 دج والشروع في تخفيضات للضريبة على المنح التي تفوق 40000 دج وتقل عن 100000 دج أو إعداد سلم للضريبة على الدخل الشامل يخص المتقاعدين فقط.

كما أشاد أعضاء اللجنة التنفيذية للفيدرالية بمبادرة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة الذي قرر ضخ 500 مليار دج في ميزانية 2018 للصندوق الوطني للتقاعد من ميزانية الدولة قصد السماح لثلاثة ملايين متقاعد باستلام منحهم لهذه السنة بشكل منتظم.

محمد.ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى