ولايات

القضاء على 316 حيا قصديريا بالعاصمة

تمكنت مصالح ولاية الجزائر من القضاء على أكثر من 316 حيا قصديريا من مجموع 569 تم إحصاؤها بولاية الجزائر ، وذلك خلال عمليات إعادة الإسكان الـ23 التي عرفتها العاصمة منذ شهر جوان من سنة 2014 إلى غاية شهر جانفي من السنة الجارية  ،2018 مما سمح بإعادة إسكان أكثر من 44 ألف عائلة.

كشف التقرير الذي يحمل عنوان “عاصمة بدون احياء قصديرية”  أنه تم احصاء مجموع 569 حيا قصديريا كانت تشغله 58468 عائلة بالعاصمة سنة 2007.

وقد تمكنت ولاية الجزائر ابتداء من سنة 2014 وإلى غاية جانفي 2018 من القضاء على أكثر من 316 حيا قصديريا واعادة اسكان أكثر من 44 ألف عائلة ، مع تأكيد ذات المصالح بأنه تم القضاء على 316 حيا قصديريا بالعاصمة استعادة أكثر من 460 هكتار من الاراضي سمحت بإنجاز مشاريع مهيكلة بالعاصمة مثل الحرم الجامعي لمدينة معالمة والجسر الكبير لواد السمار .

وضمن المشاريع المهيكلة لمدينة الجزائر التي تم استئنافها بعد القضاء على المواقع القصديرية التي كانت تحتلها  ، نذكر مشاريع الجامع الكبير وخط السكة الحديدية المكهرب المزدوج بئر توتة-زرالدة  واعادة تهيئة وادي الحراش وسد الدويرة ومقر المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي ومقر وزارة الشؤون الدينية والأراضي الموجهة لبرامج سكن عدل والسكن العمومي الإيجاري والمؤسسة الوطنية للترقية العقارية.

 

نسرين جرابي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى