أهم الأخبارالوطن

العملية تشمل 19 ولاية حسب وزير السكن : توزيع 27 ألف سكن “عدل” في غضون 3 أشهر

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، أن  52 ألف سكن بصيغة عدل أصبحت جاهزة في جميع الولايات ينقصها إلا التهيئة الخارجية وهي قيد الإنجاز ليتم توزيعها مستقبلا.

وقال الوزير  خلال إشرافه على على حفل توزيع 2012  وحدة سكنية لمكتتبي عدل “1” في الشراقة يالعاصمة، أمس، إن 27 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار ستكون جاهزة في 19 ولاية وسيتم توزيعها في الثلاثة أشهر القادمة ، موضحا بان هذه الحصة تخضع حاليا لأشغال التهيئة الخارجية بعد استلام  اعتمادات الدفع من طرف الحكومة منها 4500 وحدة تخص العاصمة.

واعترف الوزير بالتأخرات التي عرفها برنامج عدل السكني في كل الولايات، أكد أن الإنطلاق في جميع المشاريع المتأخرة والبالغ عددها 87 الف وحدة سكنية إلى غاية اوت 2017.

وطمئن الوزير ، تمار،  جميع مكتتبي عدل بحصولهم على سكناتهم،  قائلا” إن كل من لديه أمر بالدفع سيتحصل على سكن …”، مشيرا الى  أنه تم تشكيل لجان خاصة بالطعون للرد على انشغالات المكتتبين.

 واوضح وزير السكن والمدينة ، أنه تم سحب المشاريع من المقاوليين المتقاعسين، وإعطائها للمقاولين أكفاء.

وأضاف الوزير، أن الدولة ستسهر على إنجاز كل المشاريع السكنية المتأخرة، كما أن القطاع أعطى إشارة إنطلاق لعديد منها.

وبخصوص  عدد التجهيزات العمومية خاصة المدرسية ابتدائية، متوسطة وثانوية، أكد تمار أن حوالي 156 تجهيز وسط الأحياء الجديد بصدد الإنجاز.

وشدد تمار على حرص الحكومة على مرافقة هذه المشاريع بكل المرافق العمومية كالمدارس، كما كشف أن نسبة معتبرة من مكتتبي عدل 2 تجاوزت 30 بالمائة هم من فئة الشباب، .

 أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى