أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

العملية تتواصل إلى غاية 15 نوفمبر القادم .. انطلاق التسجيلات لـ ” البكالوريا ” ، ” البيام ” و “السانكيام “

انطلقت أمس التسجيلات الإلكترونية أمام المترشحين المقبلين على اجتياز شهادات ” السانكيام” ، “البيام” و”البكالوريا ” خلال الموسم الدراسي الجاري 2018/ 2019 ، في عملية تتواصل على مدى شهر .
و فتحت وزارة التربية الوطنية باب التسجيلات الكترونيا لإجتياز الإمتحانات الرسمية الوطنية في الأطوار الثلاث ، ابتدائي، متوسط ، ثانوي ، خلال السنة الدراسية الجارية 2018 / 2019 ابتداءا من 15 أكتوبر الجاري ، على أن تمتد فترة التسجيلات طيلة شهر كامل ، و ذلك إلى غاية 15 نوفمبر المقبل . و سيكون تسجيل المترشحين لإجتياز إمتحان شهادة “البكالوريا” على الموقع الإلكترونيhttp://bac.onec.dz، أما التسجيلات التي تخص المترشحين لإجتياز شهادة التعليم المتوسط ،على الموقعhttp://bem.onec.dz، و بخصوص تسجيلات إمتحان نهاية مرحلةالتعليم الابتدائي فسيكون على الموقع الإلكترونيhttp://cinq.onec.dz .
للإشارة ، حددت وزارة التربية الوطنية مواعيد إجتياز شهادة ” السانكيام ” يوم 29 ماي الجاري ، أما شهادتي ” البيام ” و البكالوريا فحددتهما الوزارة بعد صيام شهر رمضان المعظم ، حيث حددت تاريخ اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط بداية من 9 جوان إلى 11 من نفس الشهر . أما امتحانات شهادة التعليم الثانوي ” البكالوريا ” فستجرى في ظرف 5 أيام ، و ذلك ابتداء من 16 جوان إلى 20 جوان 2019.
مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى