الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / أهم الأخبار / العدالة والتنمية تدعو السلطة لتجسيد إجراءات التهدئة

العدالة والتنمية تدعو السلطة لتجسيد إجراءات التهدئة

دعا مجلس الشورى لجبهة العدالة والتنمية في دورته العادية وبعد الاجتماع الذي نظم، أمس الأول، السلطة إقرار جملة من الإجراءات الباعثة للثقة، باعتبار أن الشعب يعيش اليوم أزمة ثقة في السلطة القائمة، وهو مصر على الاستمرار في ثورته السلمية وهبته الشعبية مع التمسك بمطالبه.

وقال المجلس، في بيان توج أشغاله، تحوز ” الجزائر الجديدة ” على نسخة منه، إنه ” لا سبيل لإقناع الشعب بجدوى الحوار إلا بإقدام السلطة على جملة من الإجراءات الباعثة للثقة، وفي مقدمتها ذهاب الوزير الأول بدوي وحكومته وذهاب رئيس الدولة الغير شرعي و المرفوض شعبيا، وكذا جملة الإجراءات الواردة في وثيقة عين البينان، والابتعاد عن كل مساعي الالتفاف والاحتواء سواء بالحلول الجزئية والمظهرية المرفوضة شعبيا أو بسياسة فرض الأمر الواقع “.

وأكد مجلس شورى جبهة العدالة والتنمية على” الالتزام بمبدأ الحوار السيد والواسع والملزم للجميع و رفضه لأي مسعى للحوار تظهر فيه إرادة للالتفاف على المطالب الشعبية “، وقال إنه يعتبر الحوار قيمة أساسية وهو الحل الأمثل والخيار المفضل والأداة الأكثر فعالية في مواجهة الانسداد الحاصل، وحل للأزمة الراهنة و تحقيق مطالب الشعب وتحديد آليات ووسائل تنفيذها.

وجدد بالمقابل تمسكه بعمل التشكيلة السياسية ضمن فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب وكذلك مساهمتها في منتدى الحوار الوطني المنعقد بعين البينان يندرج ضمن استراتيجيتها المعتمدة من قبل مؤسساتها في التنسيق مع كل الفعاليات المؤيدة لمطالب الهبة الشعبية “.

ووصف المجلس، فعاليات قوى التغيير والوثيقة المنبثقة عن ندوة عين البنيان بـ ” المكاسب التي يجب تثمينها والدفاع عن مخرجاتها وخاصة وثيقة عين البيان المسماة “رؤية المنتدى لتحقيق مطالب الشعب ” فهي رؤية جامعة لكل المساهمين فيها تضمنت خارطة لحل الأزمة التي نعيشها “.

وقال إنها ” تبقى متوجهة للسلطة الفعلية في البلاد، الملتزمة والمقتنعة بضرورة تحقيق خيارات ومطالب الشعب المشروعة، لتكون كأرضية لحوار وطني سيّد وواسع “.

وأكدت مجلس شورى العدالة والتنمية على أن ” الشعب – صاحب السلطة – وقد كان له الدور الأول في كل ما تحقق، و أن الهبة الشعبية التي تؤدي إلى إعادة القرار السيد والحر للشعب في اختياره لمن يحكمه، ليست قابلة للخطف أو القفز عليها، مهما كان الوضع “.

شاهد أيضاً

لمدة 8 سنوات.. تجديد عقد لتموين إيطاليا بالغاز الجزائري

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك و المجمع الطاقوي الايطالي اديسون امس بالجزائر العاصمة على اتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *