ولايات

العاصمة.. إزالة 14 مفرغة عشوائية

تمكنت فرق شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر خلال شهر فبراير المنصرم من إزالة 14 مفرغة عشوائية و إحصاء 227 إنجاز بناء بدون رخصة وذلك في إطار الحفاظ على العمران والبيئة والصحة، حسبما جاء في بيان الأحد عن خلية الاتصال لذات الهيئة الأمنية .

وأوضح البيان أن فرق شرطة العمران التابعة لأمن ولاية الجزائر خلال شهر فبراير المنصرم تمكنت فيما تعلّق بحماية البيئة في شقّها المتعلّق بتسيير النفايات ومراقبتها من إزالة 14 موقع ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية .كما تمّ إحصاء 480 تدخّل تمحور على الخصوص حول رمي وإهمال النفايات الناتجة عن استغلال المناجم والمحاجر واشغال البناء ووضع مواد من شانها منع حرية المرور وإلقاء قاذورات في الطرق العمومي من شانها إحداث ضرر بالصحة.

وأضاف البيان فيما يخص المساس بقواعد العمران وتطهير الطريق العام فقد فقد سجلت فرق شرطة العمران خلال نفس الفترة حوالي 230 تدخل يخص إنجازات بناء بدون رخصة وعدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة و أكثر من 120 تدخّل متعلّق بالتجارة غير الشرعية.

من جهة أخرى، أفاد البيان تسجيل في مجال النّظافة والصحّة العمومية ستة 06 حالات رمي حيوانات ميّتة وفضلات ذات مصدر حيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد إلى جانب إحصاء 30 تدخلا متعلّقا بإحداث تغييرات في المساحات الخضراء المصنّفة.

م.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى