الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أهم الأخبار / الطلبة يجددون رفضهم انتخابات 12 ديسمبر في مسيرتهم الـ33

الطلبة يجددون رفضهم انتخابات 12 ديسمبر في مسيرتهم الـ33

جدد الطلبة ككل يوم ثلاثاء موعدهم مع المسيرات التي تشهدها البلاد منذ 22 فيفري الماضي، دعما للحراك الشعبي المتواصل، رافعين شعارات تطالب بالتغيير الجذري ورحيل بقايا رموز النظام ورفض تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر في الظروف الحالية.

وعلى غير العادة بالعاصمة، تم نشر أعداد كبيرة من عناصر الأمن بالزي المدني والرسمي خاصة في محيط ساحة الشهداء وشارع العربي بن مهيدي والبريد المركزي.

وشهدت المسيرة توترا ملحوظا بعدما حاولت عناصر الشرطة منع المتظاهرين من التقدم نحو البريد المركزي، كما اعتقلت عدد من المتظاهرين.

وسار الطلبة الذين انظم إليهم مجموعة من المواطنين، إلى غاية شارع العربي بن مهيدي قرب البريد المركزي، حيث كانت أعداد أخرى من الطلبة في انتظارهم.

وجددوا الطلبة رفضهم لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر القادم، في ظل استمرار حكم رموز النظام المستقيل عبد العزيز بوتفليقة كرئيس الحكومة نور الدين بدوي ورئيس الدولة عبد القادر بن صالح.

ومن بين الشعارات التي رفعها الطلبة في مسيرته الـ 33: ” لا انتخابات مع العصابات ” و ” لا لانتخابات تجدد النظام وتتحايل على الشعب وتلتف على مطالب الحراك “، وشعارات تدعو لإطلاق سراح الموقوفين خلال الميسيرات.

وفي ولاية بجاية أيضا واصل الطلبة المسيرات الأسبوعية، ونظموا مسيرة حاشدة كانت بدايتها من جامعة بجاية وصولا إلى وسط المدينة، معلنين رفضهم للانتخابات الرئاسية القادمة.

وتظاهر أيضا الطلبة في برج بوعريريج وتيزي وزو وقسنطينة ووهران .

شاهد أيضاً

قايد صالح: “قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة”

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *