الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار عاجلة / الطلبة يجددون رفضهم الحوار مع رموز النظام

الطلبة يجددون رفضهم الحوار مع رموز النظام

لم يخلف الطلبة، اليوم، مسيرتهم الأسبوعية رغم تزامنا مع عيد الأضحى، وخرج العشرات منهم للتأكيد على دعمهم لمطالب الحراك الشعبي الداعية إلى إحداث التغيير الجذري والدعوة الى رحيل جميع رموز النظام .

وكالعادة تجمع الطلبة في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا في ساحة الشهداء بالعاصمة، التي أصبحت تمثل المحطة الأولى لمسيراتهم الأسبوعية بعد غلق سلالم البريد المركزي، حاملين الرايات الوطنية ولافتات.

وقد جاب الطلبة كالعادة أهم شوارع العاصمة المؤدية إلى ساحة البريد المركزي، وانضم إلى المسيرة اساتذة جامعيين حيث ظهروا في الصفوف الأمامية بعد انقطاع دام قرابة شهرين كاملين بسبب تزامن المسيرات مع العطلة الصيفية.

وخلال هذه المسيرة، ردد الطلبة شعارات تشدد على ضرورة رحيل كل الوجوه المحسوبة على نظام بوتفليقة، إلى جانب يافطات أخرى كتب عليها ” إعلام حر ” و” الجزائر حررها الجميع ويبنيها الجميع ” و ” السيادة للشعب ” و”جزائر حرة ديمقراطية ” وأيضا ” 7 و 8 السلطة للشعب “.

وجدد الطلبة رفضهم لفتح أي حوار مع أشخاص محسوبين على النظام السابق، مؤكدين مواصلة تنظيم مسيرتهم الأسبوعية إلى غاية تحقيق مطالب الحراك الشعبي.

ودعا الطلبة في مسيرتهم القضاة إلى العودة إلى المسيرات ورددوا شعار ” يا قضاة ارواحو للمسيرات “.

ومن بين الشعارات الأخرى التي رفعت في مسيرات أمس، ” سلمية ضد القمع والشعب خاوة خاوة ” و ” سلميين سلميين ماراناش حابسين “.

وبالمقابل استرجعت مسيرات الطلبة أنفاسها في كل من عنابة وقسنطينة وبجاية حيث خرج العشرات من الطلبة والأساتذة الجامعيين في مسيرة جابت الشوارع الرئيسية لهذه الولايات.

شاهد أيضاً

انطلاقة محتشمة للحملة الانتخابية.. أجواء مشحونة في أول يوم

لم يمر اليوم الأول من الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقبلة، وفق ما كان يأمله المترشحون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *