أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

السعيد بوتفليقة ولوح يطعنان في قرار مجلس قضاء الجزائر

تقدمت هيئة دفاع السعيد بوتفليقة مستشار الرئيس السابق وشقيقه ووزير العدل الأسبق الطيب لوح، بطعن في قرار غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء الجزائر.

ويتعلق الطعن الذي تقدمت به هيئة دفاع السعيد بوتفليقة بتكييف التهم الموجهة إليهما في قضية التأثير على قرارات العدالة على أساس جناية.

ويتابع لوح وشقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة في القضية رفقة سبعة قضاة آخرين مع المفتش العام السابق لوزارة العدل، وكل من علي حداد ومحي الدين طحكوت وزوجة شكيب خليل وأبنائه.

ومن بين التهم التي وجهت لوزير العدل السابق والسعيد بوتفليقة جناية سوء استغلال الوظيفة والتحريض على التحيّز والتزوير في محررات رسمية والتأثير على قرارات العدالة.

وتعد هذه القضية، الأولى التي يتابع فيها السعيد بوتفليقة أمام القضاء المدني بخصوص قضايا فساد تورط فيها بعد مرض شقيقه عبد العزيز بوتفليقة، ويتواجد حاليا شقيق الرئيس في السجن العسكري بالبليدة بعد إدانته بالسجن النافذ لمدة 15 سنة، بتهمة التآمر على سلطة الدولة والجيش خلال الأشهر الأولى للحراك الشعبي.

ومن المرتقب أن تتم محاكمته مجددا رفقة مسؤولين كبار سابقين في الدولة، خلال الأيام القليلة القادمة، بعد نقض المحكمة العليا للحكم الصادر من مجلس الاستئناف العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى