أخبار عاجلةأهم الأخباررياضة

الرابطة الاولى/ الجولة الـ12.. العميد والشباب وجها لوجه والريادة في المزاد

تدرك الرابطة المحترفة الاولى، جولتها الـ12، وتميز مبارياتها، الداربي العاصمي المثير بين مولودية الجزائر وصيف البطولة الوطنية برصيد 23 نقطة، الجار وشباب بلوزداد المتصدر بـ24 نقطة، بملعب عمر حمادي ببولوغين، في مباراة من العيار الثقيل، بداية من الساعة الـ 15:00.

ويبحث فريق مولودية الجزائر عن الفوز من اجل استعادة الصدارة ومحو أثر الخسارة الأخيرة التي تعرض لها النادي في الجولة الماضية في الشلف، ورغم صعوبة المهمة وإقصاء بورديم بسبب العقوبة من قبل الرابطة الوطنية، إلا أن المدرب كازوني استعاد بعض المصابين في صورة كل من شعال حراق وجابو إلا أن مشاركتهم تبقى بيد المدرب.

ويواجه مدرب النادي برنارد كازوني، بعض الصعوبات، أبرزها غياب مجموعة من اللاعبين المؤثرين، يتقدمهم الثنائي، سفيان بن دبكة، وعبد النور بلخير.
ولم يتمكن الثنائي من الالتحاق بالفريق لعدم شفائهما من الإصابة التي يعانيان منها، حيث أكد الجهاز الطبي ضرورة منحهما المزيد من الوقت للتعافي.
كما يغيب أيضا شمس الدين حراق، عن مواجهة الشباب بداعي الإصابة، فيما سيحرم النادي العاصمي من خدمات عبد الرحمن بورديم، بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل رابطة الكرة، عقب تعرضه للطرد في المباراة الأخيرة أمام جمعية الشلف.

من الجانب الآخر، يصر تعداد شباب بلوزداد على العودة بالزاد كاملا للحفاظ على الصدارة من جهة ورفع المعنويات أكثر قبل المواعيد من جهة أخرى، خصوصا وان أشبال المدرب عمراني اكتسبوا هذا الموسم شخصية البطل، وتمكن الفريق من تحقيق نتائج جيدة في عديد المباريات التي كان فيها خارج الإطار ما يجعل لقاء اليوم ملتهبا ويعد بالكثير.

الحمراوة للتأكيد ومحلية قوية بالشرق  

وفي مواجهة أخرى، تعد قوية لحساب مباريات الغد، يأمل عشاق مولودية وهران في دعم فريقهم لتحقيق فوز آخر يجعل الحمراوة يتقوقعون في المرتبة الثالثة حين يستقبلون ضيفهم اتحاد بسكرة بالرغم من المشاكل الإدارية الكبيرة التي يتخبط فيها الفريق حيث حاول المدرب شريف الوزاني إبعاد عناصره عن كل تلك الضغوط من اجل التواجد في أبهى حلة يذكر أن المدرب لكناوي استعاد خدمات كل من بن عاشور وسيسي وينوي مباغتة الحمراوة والعودة على الأقل بالتعادل .

ويستقبل شباب قسنطينة، ضيفه وفاق سطيف في لقاء جد مهم يبحث فيه السنافر عن تحقيق الانتصار الذي يبقي حظوظ الفريق في لعب الأدوار الأولى في حين سيحل أبناء عين الفوارة بمدينة الجسور بنية تأكيد الاستفاقة المحققة مؤخرا والعمل على استغلال مشاكل السنافر من اجل الانقضاض على النقاط الثلاث .

النصرية في ضيافة البرج

وسيكون ملعب 20 أوت بالبرج مسرحا لقمة الأهلي أمام النصرية، حيث يبحث أشبال فرانك دوما، على تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في اللقاءات الأخيرة وبالتالي العمل على تصحيح المسار خاصة وأن وضعية النادي تجعل الكل مطالب بضرورة بذل المزيد من الجهود من اجل ضمان النقاط الثلاث أمام منافس سيسعى هو الآخر للرمي بكل ثقله من اجل بحث تحقيق نتيجة إيجابية تعيده هو الآخر إلى الواجهة خاصة بعد التعثر الأخير أمام الحمراوة .

برنامج مباريات الغد

أهلي برج بوعريريج – نصر حسين داي

شباب قسنطينة – وفاق سطيف

شبيبة الساورة – جمعية الشلف

مولودية الجزائر – شباب بلوزداد

مولودية وهران – إتحاد بسكرة

جمعية عين مليلة – إتحاد بلعباس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى