أخبار عاجلةرياضة

الرابطة الأولى/ الجولة8.. قمة ب8 نقاط في سطيف

يلتقي وفاق سطيف، المتصدر، بضيفه وملاحقه المباشر مولودية الجزائر، اليوم السبت، في قمة مباريات المرحلة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
وتفتتح الجولة الثامنة اليوم الخميس، بمباراة شبيبة سكيكدة الصاعد حديثا بضيفه شباب قسنطينة الذي يبحث عن أول انتصار له في الموسم ليستعيد به الثقة المفقودة التي دفعت بمديره الفني عبد القادر عمراني، لإعلان استقالته قبل أن يتراجع عن قراره “مؤقتا” في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة هذه المواجهة.

ويأمل وفاق سطيف صاحب أفضل خط دفاع وأفضل خط هجوم في تأكيد فوزه الكبير على جاره شباب أهلي برج بوعريريج 5 / 1، في الجولة الماضية، وإضافة انتصاره السادس على التوالي على حساب منافس مباشر على لقب الدوري.

ويرجح أن يغيب عن وفاق سطيف العديد من اللاعبين كالقائد أكرم جحنيط، والمهاجم إسماعيل سعدي، والمدافعين يوسف دالي، وحسين لعريبي، بداعي الإصابة، فيما لا زال المهاجم الحبيب بوقلمونة، بعيدا عن مستواه بسبب عودته المتأخرة للتدريبات جراء خلافات مع إدارة النادي.

ورغم هذه الغيابات المؤثرة، إلا أن المدير الفني التونسي للوفاق نبيل الكوكي، يسعى لاستثمار الروح المعنوية العالية للاعبيه التي يتواجد فيها اللعب الصاعد وهداف الدوري محمد الأمين عمورة،  من أجل تجاوز عقبة فريق لم يخسر هو أيضا أية مباراة في الدوري.

ووعد نبيل نغيز، المدير الفني لمولودية الجزائر مشجعي الفريق بتدارك النقطتين اللتين أهدرهما الفريق إثر تعادله مع ضيفه مولودية وهران 1/1، في الجولة الماضية، من خلال العمل على تحقيق نتيجة إيجابية أمام وفاق سطيف.
ومن المنتظر أن يدفع نغيز بلاعب خط الوسط شمس الدين حراق الذي انتهت عقوبته، وربما يدفع أيضا بالإيفواري داودي إيسلا، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة هداف الفريق سامي فريوي، الذي يعاني من الإصابة. في حين سيغيب المدافع بلقاسم براهيمي، بنسبة كبيرة جدا لعدم الشفاء التام من الإصابة.
يذكر أن مباراة وفاق سطيف ومولودية الجزائر المبرمجة اليوم ستكون الأولى بعد المائة التي تجمع الفريقين، حيث فاز الوفاق في 38 منها وخسر 30، بينما سيطر التعادل على 32 مواجهة.

شباب بلوزداد ضيفا ثقيلا على الحمراوة
وسيحاول شباب بلوزداد حامل اللقب العودة سريعا لطريق الانتصارات عندما يواجه ضيفه مولودية وهران في المواجهة الـ108 بين الفريقين في مسابقة الدوري، رغم الشكوك حول قدرة نجمه الأول أمير سعيود، في اللحاق بالمباراة، بسبب معاناته من الإصابة.
بينما سيكون اتحاد الجزائر في مهمة تأكيد صحوته في الفترة الأخيرة وتسجيل الفوز الثالث على التوالي عندما يستضيف سريع غليزان.
الكناري في ضيافة الربانيين

أما وداد تلمسان الذي أقال مدربه عزيز عباس، في الأيام الماضية فسيحاول خطف انتصاره الأول على حساب ضيفه شبيبة القبائل الذي يعيش ظروفا صعبة بسبب الضغوط المتزايدة للمشجعين الذين يطالبون برحيل مسؤولي النادي.
ويستهدف نجم مقرة العودة للطريق الصحيح واستعادة التوازن بعد أربعة هزائم متتالية، عندما يلاقي ضيفه أثلتيك بارادو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى