أخبار عاجلةأهم الأخباررياضة

الرابطة الأولى/ الجولة 20.. قمة حاسمة بين الكناري وبلوزداد والعميد يستضيف الحمراوة  

ينزل فريق شبيبة القبائل، ضيفا، على شباب بلوزداد رائد ترتيب البطولة الوطنية الأولى، هذا السبت، لحساب مباريات الجولة الـ20، لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، بنيّة الفوز وبنقاط اللقاء، التي تجعله يقلّص الفارق معه إلى نقطة واحدة، مما يرفع من حظوظه باللعب على اللقب، كما سيكون الفريق المحلي مطالبا بالفوز للبقاء في مركزه الريادي، وفي مباراة أخرى تلتقي المولوديتين العاصمية والرهرانية بملعب 5 جويلية، في لقاء بأهداف التأكيد للفريقين.

ويأمل شباب بلوزداد ومحبيه، تحقيق نتيجة إيجابية تسمح لهم بمواصلة التربع على عرش البطولة خاصة وأن حدة المتنافسين وضغوطاتهم جعلت الفريق في وضعية لا يحسد عليها الأمر الذي جعل المدرب فرانك دوما يطلب من عناصره ضرورة التركيز والعمل على تحسين نتائج النادي خاصة وانه الوقت المناسب من اجل العمل على تحقيق انطلاقة جديدة وانتفاضة تسمح للفريق برفع الفارق عن اقرب الملاحقين.

وأصبح شباب بلوزداد مهدّدا بالسقوط من الريادة، أكثر من أيّ وقت مضى، إن فازت المولودية بمباراتها القادمة، وإن استطاع فريق شبيبة القبائل الفوز عليه في ملعب 20 أوت، فهذا السيناريو سيغيّر كلّ شيء في الجولات القادمة والتنافس على اللقب، الذي يشتد أكثر بمرور المباريات، وعليه، أيّ خطأ من ابناء العقيبة، سيكون في صالح الكناري والجار مولودية الجزائر.

وستكون تشكيلة الشبيبة القبائلية، امام فرصة كبيرة لمراقبة المنافسة عن قرب في رحلة التتويج على اللقب، يعمل الطاقم الفني للكناري، المنتشي بفوز عريض على جمعية الشلف في الجولة الماضية بأربعة أهداف كاملة، على الحفاظ على نفس الروح، لتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب 20 أوت، الذي يريد الفريق القبائلي أخذ ثأره فيه من الشباب، خصوصا وأن الشبيبة أهينت فيه في مباراة الذهاب.

ويعرف لاعبو الشبيبة أنّ هذه المباراة حاسمة للسباق نحو اللقب، ولهذا فإنّهم عازمون على الفوز في ملعب 20 أوت، رغم أنّ المهمة لن تكون سهلة، فهذا اللقاء سيكون مباراة الموسم بالنسبة لهم، لأنّه في حال الانهزام، سيحتاجون بعد ذلك لمعجزة من أجل اللعب على اللقب، خاصة وأنّ مولودية الجزائر ووفاق سطيف عادا بقوة للمنافسة على التتويج بالبطولة، يضاف إليهم شباب قسنطينة أيضا، فحتى وإن كانت المقابلة خارج الديار، ضدّ شباب بلوزداد، إلاّ أنّها فرصة من ذهب بالنسبة للكناري ليبقى مع الأوائل ويزيد من حظوظه في التتويج.

العميد يتربص بالحمراوة

 

في مواجهة لا تقل أهمية عن قمة الجولة، تلتقي المولوديتين الوهرانية والعاصمية، بميدان 5 جويلية وهي المواجهة التي يكون شعارها التاكيد من الجانبين، بعد فوزهما في الجولة الماضية.

وتلقى الجهاز الفني لنادي مولودية الجزائر ضربة موجعة بإصابة صانع الألعاب عبد الرحمن بورديم، عن المواجهة المرتقبة ضد مولودية وهران.
وباتت مشاركة بورديم في المباراة القادمة محل شك، بعد تعرضه لإصابة قوية في أوتار الركبة، خلال مران فريقه، الخميس.
وشعر بودريم بآلام حادة على مستوى الركبة، ولم يقدر على استكمال الحصة التدريبية، ما استدعى تدخل الجهاز الطبي، حيث طالبه بالتوقف عن التدريبات، وعدم المغامرة.

ويأمل نغيز، أن تأتي نتائج فحوصات اللاعب مطمئنة، خاصة أن الفريق بحاجة ماسة إلى خدماته أمام “الحمراوة”، بالنظر إلى المستويات المميزة التي أصبح يقدمها في الآونة الأخيرة.

مباراة الجريحين في عين مليلة

 

وبعين مليلة تستقبل الجمعية المحلية، الضيف اهلي البرج، في مباراة الجريحين، تلعب في غياب الجمهور بسبب العقوبة المسلطة على انصار الفريق المحلي.

الهزيمة الجديدة لفريق جمعية عين مليلة أمام مولودية وهران، جعلته في مفترق الطرق؛ إذ ضاعفت الضغط على اللاعبين والطاقم الفني على حد سواء، حيث سيكون مطالبا اليوم بنقاط المواجهة لا غير، ونفس الشيء ينطبق على البرايجية، بعد الهزيمة الثقيلة في الجولة الفارطة بميدانه أمام شباب قسنطينة، والتي ادت لمغادرة المدرب بوعكاز.

وقد يعود هذا الأمر بالسلب على الفريقين، خاصة أنه تنتظرهما مقابلات صعبة في قادم الجولات، مما يستوجب على اللاعبين أن يرموا فيها كامل ثقلهم، من أجل أن يضمنوا الخروج من هذه الوضعية الصعبة، ويعيدوا الجمعية إلى السكة الصحيحة.

الوفاق والسياسي في أحسن رواق

 

وفي مباراة أخرى، يسعى وفاق سطيف لمواصلة نتائجه الباهرة، والارتقاء في الترتيب اكثر، حين يستقبل الجريح، نصر حسين داي.

مهمة أصحاب اللونين الأصفر والأحمر سهلة، في ظل الأداء الجيد الذي يقدمه المنافس، إلا أن التعداد عازم على الانتفاض بداية من المواجهة القادمة، للفوز بنقاط اللقاء والهروب من ذيل الترتيب.

وبنفس الاهداف يستضيف، شباب قسنطينة فريق نجم مقرة، في مباراة بأهداف متباينة بين الفريقين.

وببشار، ينزل فريق اتحاد العاصمة ضيفا على شبيبة الساورة، في مباراة متكافئة وان كانت الكفة تميل للفريق المحلي الذي يعمل على استغلال عاملي الارض والجمهور وكذا مشاكل الضيوف للفوز بنقاط المواجهة.

بارادو يفوز على الشلف

 

فاز نادي بارادو خارج الديار على أولمبي الشلف، بملعب الشهيد بومرزاق بالشلف، وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب قادري عبد القهار في الدقيقة (63) لفائدة ”الباك”.

وعلى إثر هذا الفوز، يرتقي “الأتليتيك” مؤقتا إلى المركز التاسع  برصيد 25 نقطة رفقة اتحاد الجزائر، بينما يتراجع “الشلفاوة” الى الصف ال11 ب24 نقطة.

ومعلوم أن نادي بارادو يبقى منقوصا من لقاء أمام الجار مولودية الجزائر، والمؤجل إلى تاريخ لاحق.  

برنامج مباريات اليوم

 

جمعية عين مليلة –  أهلي برج

شباب بلوزداد – شبيبة القبائل

اتحاد بلعباس – اتحاد بسكرة

وفاق سطيف – نصر حسين داي

شباب قسنطينة – نجم مقرة

مولودية الجزائر – مولودية وهران

شبيبة الساورة – اتحاد الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى