الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / أهم الأخبار / الجزائر – كولومبيا.. الخضر في مباراة للتاريخ وبلماضي يسعى لمعادلة رقم قياسي

الجزائر – كولومبيا.. الخضر في مباراة للتاريخ وبلماضي يسعى لمعادلة رقم قياسي

يواجه المنتخب الوطني مساء اليوم، على أرضية ملعب بيار موروا بليل الفرنسية، نظيره الكولومبي في اطار استعداداته لتصفيات كان 2021 التي تنطلق الشهر القادم.

وستكون مهمة الخضر صعبة للغاية أمام منتخب كولومبي لا يتلقى الكثير من الأهداف ولا ينهزم بحيث خسر في 11 مباراة الأخيرة في عام 2019 مباراة واحدة أمام منتخب كوريا الجنوبية متلقيا 4 أهداف فقط في كل هذه المواجهات وهو ما سيصعب مهمة بونجاح وزملائه في الهجوم المطالبين بامتاع أنصار الخضر الذين سيتوافدون بكثرة على مدرجات ملعب بيار موروا مع العلم أن تذاكر اللقاء نفذت بعد يومين فقطمن وضعها في موقع للبيع الالكتروني على شبكة الأنترنت وصارت تباع في السوق السوداء بأسعار خيالية وهذا يعكس تهافت محبي الخضر من كافة أرجاء أوروبا على هذا اللقاء الذي سيدري بليل وهي المدينة الوحيدة في فرنسا التي قبلت فكرة استقبال مباراة للخضر بعد رفض كل المدن الأخرى لهذه الفكرة لدواع أمنية محضة.

ونادى لاعبو الخضر وكذا المدرب بلماضي أنصار المنتخب للتعقل والظهور بشكل يتوافق مع مستوى التشكيلة الوطنية بطلة افريقيا 2019 وسيعمل الجميع على انجاح العرس كي يتسنى للمنتخب الوطني مستقبلا تنظيم لقاءات آخرى وهو ما لن يحدث لو يخرج هذا اللقاء عن اطاره الرياضي مع العلم أن الخضر لم يلعبوا فوق ملعب فرنسية منذ 11 سنة كاملة عقب أحداث جرت على هامش لقاء ودي بين الجزائر ومالي بمدينة روان الفرنسية.

وعلى صعيد فني، ينتظر أن يقحم بلماضي التشكيلة الأساسية التي لعبت الكان وهذا باعادة مبولحي الى الحراسة وعطال وبلعمري ووضع الثقة من جديد في بن ناصر وقديورة وفغولي فيما قد يعود بونجاح الى منصب قلب الهجوم رغم رغبة بلماضي في مواصلة وضع الثقة في نجم موناكو الجديد اسلام سليماني الذي أبدى استعدادا أكبر خلال هذا التربص كيف لا وهو الذي يتواجد في أحسن حالاته ذهنيا.

من الجانب المقابل، ركز مدرب منتخب كولومبيا، كارلوس كيروش، على الاسترجاع فقط تحضيرا لمباراة الجزائر اليوم.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب التريكولوري، فيديو عبر “التويتر” يظهر تحضيرات المنتخب لمواجهة “الخضر”.

وكان قرار “كيروش” بعدم إجراء أي حصة تدريبية لغاية مواجهة الجزائر مثيرا للجدل حسب الصحافة الكولومبية التي لم تتقبل الفكرة.

مهدي.س

==========

الخضر للحفاظ على أرقامه للمواجهة الـ15

يلتقي المنتخب الوطنية الجزائري، الثلاثاء، بنظيره الكولومبي في قمة ودية في مدينة ليل الفرنسية.

وتجمع المواجهة بين ندّين تميّزا في الآونة الأخيرة، محققين نتائج تضعهم على مصاف الفرق الكبيرة.

حيث يخوض “الخضر” المواجهة وهم أبطال لإفريقيا، ولم يتعرض رفقاء القائد رياض محرز للخسارة في آخر 14 مواجهة.

=========

هجوم بلماضي في مهمة صعبة

يلتقي المنتخب الوطنية الجزائري، الثلاثاء، بنظيره الكولومبي في قمة ودية في مدينة ليل الفرنسية.

ولم تتلقى شباك كولومبيا سوى هدفين في آخر 8 مواجهات خاضها دون خسارة، وكانت عند تعادله مع المنتخب البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

===========

مدرب كولومبيا يريد الفوز

صرح مدرب منتخب كولومبيا، البرتغالي كارلوس كيروش قائلا: “مواجهة الجزائر شيء مهم لنا كونها توجت مؤخرا باللقب الإفريقي ويتوفر لاعبوها على إمكانيات فنية رائعة، بالإضافة إلى السرعة في الأداء، كما أن لاعبيها يلعبون في أقوى البطولات الأوروبية كألمانيا وانجلترا وفرنسا”.

واضاف التقني كيروش: “هي مباراة نود خوضها لأنها تخرجنا من الوسط الذي تعودنا عليه جميعا في أمريكا الجنوبية حيث نتقابل دوما فيما بيننا، لذا لا ينبغي تضييع فرصة مواجهة الجزائر”.

شاهد أيضاً

لمدة 8 سنوات.. تجديد عقد لتموين إيطاليا بالغاز الجزائري

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك و المجمع الطاقوي الايطالي اديسون امس بالجزائر العاصمة على اتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *