أهم الأخباررياضة

الجزائر- تونس/ بلماضي أمام اختبار حقيقي في مباراة تحديد مصير بعض اللاعبين

بعد تعادل أمام منتخب غامبيا بالفريق الرديف، سيكون المنتخب الوطني الثلاثاء بداية من الساعة الـ20:45، على أرضية ملعب تشاكر بالبليدة، على موعد مع ثاني لقاء في الأسبوع، الأول الودي التحضيري لمنافسة كاس افريقيا 2019 الصائفة القادمة في مصر.

بعد المنتخب الغامبي المتواضع، سيحتك الخضر اليوم بمنتخب عالمي شارك في المونديال الأخير، وهو المنتخب التونسي الذي تأهل هو الآخر الى كأس افريقيا للأمم وسيدخل التحضيرات للمنافسة الافريقية في ثوب المرشح للتتويج.

تحت قيادة الفرنسي جيراس، نسور قرطاج سيحاولون رفع المستوى رغم غياب بعض اللاعبين الذين تم تسريحهم من المعسكر على غرار وهبي الخزري، لكن المستوى سيكون عاليا بالنظر لقيمة المنافس وهو ما دفع المدرب الوطني جمال بلماضي لتدوير تشكيلته في لقائه الأول وترك فريقه الأول للقاء اليوم، وينتظر أن يشرك بلماضي تشكيلته الأساسية والتي هي الأقرب للتواجد في مجموعة الكان في التربص القادم.

بلعمري وبن سبعيني وعطال ولكحل ومحرز وبونجاح وفغولي وحتى بن رحمة سيتم اشراكهم بنسبة كبيرة كأساسيين وهو ما سيجعل بلماضي يجرب لأول مرة الفريق الذي قد يكون له شرف تمثيل الجزائر أمم افريقيا في مصر، وأكد مصدر عليم في بيت المنتخب أن بلماضي فضل ترك هذه العناصر للقاء الثاني بالنظر لوضعية المنتخب التونسي في ترتيب الفيفا (المرتبة 23) والتي تعطي المنتخب الوطني نقاطا أكثر في حال الفوز وهو ما سيحسن ترتيبه تحسبا للحصول على أحسن وعاء ممكن قبل القرعة المنتظرة يوم 12 أفريل، بحيث يحتل منتخب غامبيا الرتبة ال166 وهذا لا يقدم أية خدمة للخضر من حيث الترتيب وهذا ما دفع الناخب الوطني يبدأ باشراك الفريق الرديف قبل أن يزج بالفريق الأول أمام تونس.

هذا وسيغيب الدولي الجزائري يوسف بلايلي عن المواجهة بعد أن قام بلماضي بتسريحه لفائدة ناديه التونسي الذي يشارك يوم الجمعة في كاس السوبر الافريقي وهي خدمة رد من خلالها بلماضي على تسريح نادي العاصمة التونسية للاعب لفائدة الخضر في تربص شهر ديسمبر الماضي الخاص بالمحليين رغم أن التاريخ لم يكن تاريخ من تواريخ الفيفا.

هذا وستشد الأنظار نحو بعض العناصر التي قد تحصل على آخر فرصة لهم في المنتخب الوطني على غرار حساني الذي لم يجرب بعد منذ التحاق الناخب الجديد، بحيث تشير كل التوقعات أن بلماضي سيضحي به بعد أن اطمأن على مستوى عبد اللاوي المرشح للتواجد الى جانب ماندي، بن سبعيني بلعمري وطاهرات مستقبلا.

مهدي.س

=============

مدرب تونس: “الجزائر من أقوى منتخبات إفريقيا”

قال آلان جيريس، المدير الفني للمنتخب التونسي، الاثنين، إنه يولي أهمية كبيرة لمواجهة مضيفه الجزائري وديًا، على ملعب مصطفى تشاكر.

وأوضح جيريس، خلال تصريحات صحفية، لحظة مغادرته مطار هواري بومدين: “سنواجه المنتخب الجزائري بعدة غيابات، حيث حرصنا على تسريح بعض اللاعبين، للسماح لهم بالتحضير مع أنديتهم للاستحقاقات المقبلة، ورغم ذلك نعول على تحقيق نتيجة إيجابية”.

وتابع: “المنتخب الجزائري من الأفضل حاليا، على مستوى إفريقيا، ويمتلك مهارات فردية كبيرة، وهو ما يجعل الاختبار مفيدًا بالنسبة لنا، من أجل تحديد مدى وصولنا لمستوانا، لا سيما أننا سنكون على موعد مع كاس أمم إفريقيا، بحضور كبار القارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى