أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

الجزائر تدين المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

أدانت الجزائر، أمس، بـ “أشد  العبارات”،المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في  قطاع غزة الجمعة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح ذات المصدر، أن الجزائر “تدين بأشد العبارات، المجزرة التي ارتكبتها  قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المشاركين في المسيرات السلمية التي نظمها  الشعب الفلسطيني أمس الجمعة بمناسبة إحياء الذكرى 42 ليوم الأرض” و التي راح  ضحيتها 16 قتيلا وأكثر من 1400 جريح.

كما نددت الجزائر “بقوة” بهذا التصعيد الإسرائيلي الخطير و”انتهاكه الصارخ”  للمواثيق والقوانين الدولية، ودعت المجتمع الدولي لـ”التعجيل” بتوفير الحماية  التامة للشعب الفلسطيني الأعزل.

وفيما حيت الجزائر، أرواح الشهداء الذين سقطوا، أعربت من جديد عن “تضامنها”  مع فلسطين شعبا وحكومة و”مساندتها” للشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل  استعادة أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد عم الإضراب الشامل أمس، كافة محافظات الأراضي الفلسطينية،  احتجاجا على المجزرة الإسرائيلية، حيث شمل كافة مناحي الحياة التجارية  والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات  أبوابها وكذلك المصارف، التزاما بالحداد الوطني.

م.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى