أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

الجزائر الخامسة إفريقيا في أعلى عدد الوفيات بـ”الكورونا”

سجلت الجزائر تواجدها ضمن البلدان الإفريقية الأكثر تضررا من فيروس “كورونا”، بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية في أحدث تقرير لها حول عدد المصابين والمتوفين جراء هذا الفيروس القاتل، الذي لا يزال يحصد العديد من الضحايا.

بلغ عدد المصابين بهذا الفيروس في القارة “السمراء” 24482666 أي قرابة مليونين ونصف المليون، بحسب بيانات المنظمة العالمية للصحة، حيث جاءت الجزائر في المركز السادس بتسجيلها أكثر من 93 ألف مصاب.

وهو الرقم الذي يُوشك على تجاوز الصين بؤرة انتشار الوباء، وذلك وراء جنوب إفريقيا التي تصدرت القائمة بأكثر من 883 ألف، متبوعة بالمغرب التي سجلت أكثر من 400 ألف، تليها مصر بقرابة 124 ألف، وإثيوبيا التي سجلت أكثر من 118 ألف، ثم تونس التي تم تسجيل ما يُقارب 116 ألف.

كما تُعد الجزائر خامس بلد إفريقي في عدد الوفيات، إذ بلغت بحسب إحصائيات اليوم الجمعة، 2647، فيما كانت جنوب إفريقيا أكثر تضررا بتسجيلها لأكثر من 24 ألف حالة وفاة، تليها مصر بـ 7 آلاف، ثم المغرب وتونس بتسجيلهما لأكثر من 6 آلاف و 4 آلاف على التوالي.

يأتي هذا في الوقت الذي يبقى فيه عدد المُصابين والوفيات بهذا الفيروس في قارة إفريقيا الأقل بمقارنة مع باقي القارات الأمريكية والأوروبية والآسيوية، بحسب منظمة الصحة العالمية، التي شددت على ضرورة احترام البروتوكولات الصحية من أجل منع انتشار هذا الفيروس، وعدم التهاون والتعامل معه بصرامة.

م.ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى