أخبار عاجلةرياضة

الانطلاقة في 19 مارس القادم.. دوري الهواة ب10 مجموعات

جرت اليوم، بمقر رابطة ما بين الجهات لكرة القدم عملية الفرز الخاصة بالاستشارة الكتابية التي وجهت لأندية هذا القسم ال96 وهذا بهدف اختيار نظام المنافسة اللائق في ظل انطلاق الدوري بشكل متأخر بسبب تفشي وباء كورونا.

وأسفرت عملية الفرز على اختيار الأندية للخيار الثاني الذي ستقسم على اثره أندية الدوري ال96 الى 10 مجموعات من 8 فرق الى جانب مجموعتين تخص أندية الجنوب الأولى متكونة من 9 أندية والأخرى من 7 على أن تلعب اللقاءات ذهابا وايابا.

وستكون الفرق ال12 التي تنهي الدوري في المراتب الأولى في مجموعاتها مجبرة على المرور الى دور به 6 مباريات فاصلة حتى يتسنى لل6 فرق الأحسن الصعود الى القسم الثاني.

وكشف مصدر عليم في بيت رابطة ما بين الجهات التي ستسير هذا الدوري الهاوي هذا الموسم أن موعد انطلاق الدوري قد تم تحديده يوم 19 مارس القادم بحيث ستلعب المنافسة الى غاية ال 20جوان موعد الجولة الأخيرة من الدوري في كل المجموعات فيما برمجت الرابطة يوم 27 جوان المباريات الفاصلة ال6 التي سيتبارى فيها أبطال المجموعات وتسفر عن صعود 6 أندية الى القسم الأعلى، على أن تقوم الفاف عبر مكتبها الفدرالي الذي سيجتمع يوم 26 من هذا الشهر بالاعلان على مختلف التواريخ وترسيمها.

هذا وتسعى الرابطة لتخفيف الضغط على الأندية خاص في شهر رمضان أين تعمل على وضع رزنامة مخففة خلال الشهر الكريم ببرمجة مباراتين فقط فيما تبرمج لقاءات اضافية يوم الثلاثاء بعد عيد الفطر بهدف تدارك التأخر.

هذا واستبعد رئيس الرابطة يوسف بن مجبر تواجد أي احراج بالنسبة لأندية الجنوب التي تم تقسيمهاعلى مجموعتين مع أخذ المسافات بعين الاعتبار لتخفيض تكاليف وعناء التنقل مذكرا أن الدوري سينتهي في ال20 من جوان ولن تلعب المنافسة في جويلية وأوت مثلما كان يشير اليه محللو بعض بلاطوهات القنوات الخاصة حين فتحوا النار على رابطته دون الاهتمام بالتفاصيل.

مهدي.س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى