أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

الإمارات تعلق منح التأشيرات للجزائريين

كشفت السلطات الإماراتية، عن تعليق إصدار تأشيرات جديدة لمواطني 13 دولة من بينها الجزائر إضافة إلى لبنان واليمن وسوريا والعراق وليبيا، ولكن لم تصدر أبو ظبي أي موقف خاص بالدول التي شملها القرار حسبما ورد في الوثيقة التي نقلتها وكالة “رويترز”، كما أنها لم تغلق حدودها الدولية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وثيقة صادرة عن مُجمع الأعمال المملوك للدولة، اليوم، أن الوثيقة التي أُرسلت إلى الشركات العاملة في مجال استصدار التأشيرات اعتمدت على تعليمة لدائرة الهجرة، دخل حيز التنفيذ بتاريخ 18 نوفمبر الجاري.

وبحسب التفاصيل الواردة في الوثيقة فإن طلبات الحصول على تأشيرات عمل وزيارة جديدة تم تعليقها للمواطنين الموجودين في الخارج من 13 دولة.

وشمل حظر منح التأشيرات إضافة إلى الجزائر مواطني لبنان واليمن وسوريا والعراق وليبيا وأفغانستان وباكستان والصومال وكينيا وتونس وتركيا وإيران، غير أنه لم يتضح ما إذا كانت هناك استثناءات للحظر.

ونقلت رويترز عن مصادر مطلعة، أن الإمارات أوقفت مؤقتًا إصدار تأشيرات جديدة بسبب “مخاوف أمنية”، ولم يوضح المصدر طبيعة هذه المخاوف، لكنه قال إن حظر التأشيرات من المتوقع أن يستمرّ لفترة محدودة، فيما ربطته مصادر أخرى بالإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وتزامن هذا القرار مع اختلاف الجزائر مع الإمارات في المواقف السياسية الخارجية، خاصّة في قضيّة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، حيث قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في أول رد رسمي للجزائر بعد توقيع الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع “إسرائيل”، إنّ “الجزائر لن تبارك ولن تشارك في الهرولة نحو التطبيع”، إلى جانب فتح الإمارات قنصلية في العيون المحتلة بالصحراء الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى