الجزائر الجديدة

الأفافاس يطالب بلجنة تحقيق برلمانية حول وباء الكوليرا

طالبت المجموعة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية بإنشاء لجنة تحقيق برلمانية حول ظهور و تفشي وباء الكوليرا في بعض ولايات الوطن على غرار كالبليدة، تيبازة، البويرة، الجزائر العاصمة، عين الدفلى والمدية، و ذلك عملا بالنصوص القانونية المعمول بها والنظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني.
وأوضح بيان المجموعة الذي حمل توقيع النائب احسن منصوري أن ظهور هذا الوباء الذي يعتبر من الأمراض المصنفة من القرون الماضية لا يعتبر فقط خطر على صحة المواطنين الذي للأسف أودى بحياة المرضى بل يعطي صورة مهينة للمنظومة الصحية في بلادنا.
واعتبرت كتلة الأفافاس أن الطريق التي تمت بيها معالجة انتشار الداء كانت عشوائية ما زاد من تهديد صحي للمواطنين. مؤكدة فشل الوزارات المعنية ومنها بالخصوص وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، وزارة الفلاحة، وزارة البيئة وكذا وزارة الداخلية المعنية الأولى بأمن و سلامة المواطن، في تقديم المعلومات والضمانات اللازمة لطمأنه الرأي العام الوطني و الدولي، ولمعرفة الأسباب الحقيقية والعوامل التي أدت إلى ظهور هذا الوباء الخطير. وكشف ذات البيان أن اللائحة المرفقة مع الطلب الذي رفع لرئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة يحمل إمضاءات من نواب حركة مجتمع السلم وحزب العمال. فؤاد ق

Exit mobile version