أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

الأساتذة الاحتياطيون يطالبون بتمديد العمل بقوائم الاحتياط 

ناشد الأساتذة الاحتياطيون الناجحون في مسابقة التوظيف بعنوان 2018 ، وزير التربية الوطنية محمد واجعوط لتمديد العمل بقوائم الاحتياط إلى نهاية السنة المالية المقبلة 2021 . 

وجاء في نص رسالة موجهة للمسؤول الأول على قطاع التربية الوطنية أنه ” نظرا للتماطل الكبير من قبل مديريات التربية في عمليات الاستدعاء من القائمة الاحتياطية طبقا لرخصة الوظيف العمومي المؤرخة في 28 أوت 2018 تحت رقم 9227، حيث لم تتجاوز نسبة الاستدعاء 25 بالمائة في أغلب ولايات الوطن، ما أثار حفيظة الأساتذة وأيضا عدم الاكتراث لوقفاتنا واحتجاجاتنا السلمية، نناشد سيادتكم للتدخل لأجل حل القضية التي نعاني الكثير بسببها، من أجل إنصافنا واستعادة حق من حقوقنا المهضومة ” .

من جانب آخر، أكد الأساتذة الاحتياطيون، أنهم مستمرون في الاحتجاجات إلى حين الظفر بمناصب شغل ، و دعوا إلى  تمديد العمل بالقوائم الاحتياطية للسنة المالية الجديدة إلى غاية 31 ديسمبر 2021 فتح الأرضية الرقمية ، إلى جانب الإسراع في توظيفهم حتى لو كان ذلك في المناطق النائية، خاصة في ظل هذه الظروف ” .

وتابعوا ” نحن كأساتذة نسعى إلى تقديم الأفضل لأبنائنا التلاميذ والنهوض بهم من أجل بناء الوطن وتطوره، ولذا نرجوا من سيادتكم مساعدتنا وإعطاء كل ذي حق حقه والاستعجال في النظر في مصيرنا ومصير أبنائنا الذين يعانون مثلنا بسبب سوء التسيير والتماطل في مديريات التربية” .

للإشارة، فقد راسلت وزارة التربية الوطنية، مديرياتها عبر الوطن قبل أيام، من أجل تسوية كافة الملفات الخاصة بموظفي قطاع التربية في آجال 20 ديسمبر الجاري، وذلك تحسبا لإعداد ميزانية القطاع للسنة المالية المقبلة 2021 .

مريم والي  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى